الشاكر يوضح توقعات الحالة الجوية خلال الساعات القادمة ويحذر / فيديو

#سواليف

تتأثر معظم مناطق المملكة وبشكل تدريجي بحالة قوية من #عدم_الاستقرار_الجوي، لذا تظهر كميات كبيرة من #السحب على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع هطول #زخات_رعدية في مختلف المناطق بمشيئة الله، تكون #غزيرة ومترافقة مع زخات #البرد مع ساعات الظهيرة والعصر، مما ترفع من فرص تشكل #السيول في مختلف المناطق، كما لا يستبعد ان يرتفع منسوب المياه وتشكل السيول الجارفة وربما السيول المنقولة في بعض المناطق بما فيها أجزاء من مناطق الأغوار والبحر الميت ووادي عربة. 

ويُتوقع أن تتهيأ الفرصة تدريجياً نهار يوم الثلاثاء لهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله بدءاً من الشريط الغربي من المملكة، هذه الهطولات تكون غزيرة و مُترافقة بحدوث الرعد و تساقط البَرَد مما قد يتسبب بتشكل السيول المُفاجئة في المناطق المنخفضة و المُنحدرات و الأودية و الشِعاب و يشمل ذلك منطقتي البحرالميت و العقبة. على النقيض من ذلك، تكون الأجواء مُغبرة في أجزاء من المناطق الصحراوية من شرق المملكة قُبيل هطول الأمطار.

و مع دخولنا في ساعات ما بعد الظهر و العصر يتعمق الهواء البارد في طبقات الجو و يتلاقى مع إمتداد لمنخفض البحر الأحمر، بحيث تنخفض درجات الحرارة بالمُقارنة مع الأيام الماضية بالعديد من الدرجات، و يكون الطقس بادراً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و تمتد الأمطار بمشيئة الله لتشمل أغلب المناطق. و تكون هذه الزخات غزيرة أحياناً و مُترافقة مع تساقط للبَرَد مما يتسبب بجريان الاودية و الشعاب و تشكل السيول المُفاجئة. كما و تُصحب هذه الزخات الرعدية بهبات قوية من الرياح مما يتسبب بحدوث عواصف غبارية مؤقتة في بعض المناطق الصحراوية.

تفاصيل أكثر في الفيديو التالي : 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى