“الشاباك”: حارس السفارة الاسرائيلية لن يُحاكم … كان يدافع عن نفسه

سواليف – رصد

قالت القناة الثانية العبرية ان جهاز الشاباك (الامن الداخلي ) الصهيوني يرفض محاكمة حارس السفارة الاسرائيلية في عمان “زيف مالول” ، الذي قتل مواطنين اردنيين في تموز الماضي.

وبينت القناة ان جهاز الشاباك “الإسرائيلي” يقول ان التحقيقات مع حارس السفارة أثبتت تعرضه لهجوم على خلفية قومية ووجود خطر على حياته وبالتالي فإن إطلاقه للنار يعد دفاعاً عن النفس ولن تتم محاكمته.

في السياق قالت القناة ان الاردن جدد ابلاغ برفضه عودة السفيرة الإسرائيلية “عينات شلاين” إلى عمان، وطالب بتعيين سفير جديد بدلا منها.

وقالت القناة، إن الأردن احتج على تواجد السفيرة “شلاين” خلال لقاء الحارس القاتل برئيس الوزراء الإسرائيلي بعيد وصوله إلى تل ابيب.
توفي مواطنان اردنيان في تموز الماضي جراء اطلاق نار من قبل حراس السفارة الاسرائيلية في عمان زيف مالول.
وبعد الحادثة سمح الاردن للطاقم الدبلوماسي الاسرائيلي والحارس الذي اطلق النار على الاردنيين بالمغادرة برفقة السفيرة عينات شلاين بعد استجوابه، ومنذ ذاك الحين يرفض الاردن عودة السفيرة شلاين لعمان.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو استقبل الحارس القاتل عقب مغادرته وطاقم السفارة الأراضي الأردنية، وأعلن الأردن رفضه عودة الطاقم قبل الحصول على ضمانات مطلقة وكاملة بمحاكمة الموظف، وتعاون إسرائيل في هذا المجال ، حيث طالب الاردن الإسرائيلية بالإسراع في انهاء التحقيقات من أجل إعادة العلاقات الدبلوماسية الى وضعها الطبيعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى