السيد فواز الحسن يشيد بقرار اعفاء الشقق والمنازل المنفردة من رسوم التسجيل

سواليف

أشاد السيد فواز الحسن رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني بقرار مجلس الوزراء الموقر برئاسة الدكتور عبدالله النسور رئيس الوزراء والقاضي بالموافقة على تمديد العمل بقرار اعفاء الشقق والمنازل المنفردة من رسوم التسجيل ولغاية 30/11/2016 .

وقدم الشكر والتقدير بأسمه وبأسم مجلس ادارة الجمعية الى دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور و وزير المالية ومدير دائرة الاراضي والمساحة على مساهمتهم الايجابية في اتخاذ هذا القرار الذي يخدم المواطن الاردني وقطاع الاسكان في المملكة .

وينص القرار على اعفاء الشقق والمنازل المنفردة من رسوم التسجيل ولغاية مساحة 150 مترا مربعا غير شاملة الخدمات بدلا من 120 مترا مربعا ، واذا زادت المساحة عن 150 مترا مربعا فتخضع المساحة الزائدة عن ذلك فقط الى رسوم التسجيل ولغاية 180 مترا مربعا .

مقالات ذات صلة

وقد اسهم قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه منتصف العام الحالي في تحفيز القطاع العقاري والعديد من القطاعات وخاصة قطاع الانشاءات حيث ساهم في تمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب لهم ولأسرهم علما بانه كان للقرار اثر كبير في زيادة بيع الشقق حيث تشير احصاءات وزارة المالية ان بيوعات الشقق قد زادت بمعدل 6 آلاف شقة خلال العام الحالي مقارنة مع العام 2014 الذي يعتبر عاما جيدا لقطاع الشقق السكنية .

وأكد الحسن ان القرار من شأنه تحفيز مختلف شرائح الاردنيين وخاصة متوسطي الدخل والاقل من ذلك من الحصول على سكن مناسب ، فيما سيساهم القرار في بناء شقق جديدة بهذه المساحات من قبل مستثمري الاسكان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى