السفيرة الاوكرانية في الأردن تدعو العالم المتحضر للوقوف الى جانب اوكرانيا ومساندتها

سواليف

وجهت #السفيرة_الاوكرانية في المملكة الاردنية الهاشمية ميروسلافا شيرباتيوك عبر الصفحة الرسمية للسفارة على الفيسبوك #نداء الى #العالم_المتحضر وجميع الدول الشريكة لأوكرانيا وبما فيهم الاردن الى اظهار ادانتها بكل حزم للعدوان الروسي الغاشم الذي تتعرض له من قبل #روسيا_الاتحادية، مطالبة الجميع تقديم الدعم الشامل لاوكرانيا إنسانيًا وسياسيًا وعسكريًا.
كما حثت السفيرة الاوكرانية لدى الاردن مارسلافا كل مواطن أوكراني في الأردن وشعب الاردن اجمع على إسماع صوته وإظهار موقفه المدني والانساني كي ترى روسيا أن العالم متوحد ومتحالف مع #أوكرانيا.
واكدت السفيرة ان أوكرانيا ستبقى، وسوف يتحمل المعتدي عواقب أفعاله.. “المجد لأوكرانيا والمجد للأبطال!”
وتعليقًا على الاحداث الراهنة قالت السفيرة ان القوات المسلحة الروسية شنت اليوم ، الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت كييف، هجومًا شاملاً على أوكرانيا من عدة محاور في انتهاك خطير لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الثنائية والمواثيق الدولية.
وقالت السفيرة ان القوات المسلحة الأوكرانية تخوض معاركة ضروسة ضد القوات المعادية من أجل حماية وطننا ومواطني أوكرانيا؛ وستستمر المعركة من أجل أوكرانيا حتى آخر قطرة دم امام المعتدي الروسي؛ وانه سيتم إيقاف العدو مهما كان الثمن.
واكدت ميرسلافا ان أوكرانيا وحلفاؤها، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الشريكة الأخرى منخرطون بنشاط في تشكيل جبهة دولية موحدة و فعالة للوقوف امام العدوان الروسي، وان المعركة الجارية سوف تكون لها ردود الفعل الملموسة في كافة أنحاء العالم، ولن يكون هناك مجال لتلاشي اهمية الأزمة الحالية؛ وعلى عكس من جهودنا من أجل السلام خلال الأشهر الماضية، فلقد اختارت روسيا الحرب وتسعى لتقسيم العالم من جديد وزعزعة امنه واستقراره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى