الأشغال : توضح حول الطرق المدرجة بأولويات مجالس المحافظات

#سواليف

أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنها لم ترفض أو تؤجل فتح وتنفيذ أي طريق مدرج ضمن أولويات مجالس المحافظات ومتوفر له مخصصات مالية، حتى لو كان خارج الاختصاص.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، السبت، أنه وبناء على قرار صادر عن مجلس الوزراء بتاريخ 7-6-2021 وأصبح نافذا اعتبارا من بداية العام الجاري، انتقلت فيه مسؤولية فتح وتعبيد الطرق التي تقع داخل حدود البلديات ومرسمة بسعات من (6 -20)م، وحسب الشروط الواردة في التعميم، إلى البلديات، من خلال موازنات مجالس المحافظات اللامركزية.

وشددت الوزارة على أنه وانطلاقا من مسؤوليتها بتقديم الخدمات للمواطنين فقد تم إصدار موافقات لجميع مدراء الأشغال في المحافظات بتنفيذ الطرق التي تم مخاطبة الوزارة فيها سواء كانت داخل اختصاصها أو خارج الاختصاص، وكان مرصود لها مخصصات من خلال مجالس المحافظات شريطة موافقة البلدية المعنية لتنفيذها أصوليا.

وأشارت إلى أنها أصدرت عدة موافقات وقامت برصد مخصصات لعدد من الطرق بمختلف مناطق المملكة والتي تقع داخل الحدود البلديات وتخدم تجمعات سكانية والتي كان لها معاملات سابقة في الوزارة حرصا على تقديم خدمة لأكبر عدد من المواطنين.

وفيما يتعلق بمحافظة الزرقاء، بينت الوزارة أنه تم إصدار موافقات لعدد من الطرق التي خاطبت فيها البلديات المعنية ومجلس المحافظة حفاظا على عدم خسارة المخصص المالي المرصود لها، مؤكدًة أنها لم تتسبب بهدر أي أموال مرصودة لكونها لم ترفض تنفيذ أي طريق كان مدرجا على الأولويات ويتوفر له المخصص المالي ضمن موازنة اللامركزية في المحافظة.

ولفتت الوزارة، إلى أنها تعمل بتشاركية مع الشركاء كافة وخصوصا الشركاء في مجالس المحافظات والتي تقوم بوضع الموازنة والألولويات لتنفيذ مشاريع ما ساهم بتنفيذ وطرح العديد من المشاريع لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى