السجن لشخصين سرقا سائق تحت تهديد البامبكشن

#سواليف

أصدرت الهيئة الجنائية الصغرى قرار بالسجن خمس سنوات بالإشغال المؤقتة على اثنين بتهمة #سرقة #سائق_تطبيقات “أوبر”.

وبينت حيثيات القضية التي ترأسها القاضي طلال عبيدات وعضوية القاضي موسى الحسنات ” انه في عام 2021 وفي الساعة الثانية والنصف ليلا تم طلب هذا السائق على التطبيق الذكي وجاء الى منطقة غرب عمان .

وهناك طلب المتهمان توصيلهما إلى منطقة تقع غرب وجنوب #العاصمة وهناك طلبا النزول إلى احدى المحلات وشراء قهوة ودخان ومن ثم انطلقا الى منطقة سكنهم وهي شجرية كثيفة ومعزولة وهناك تحجج احدهم بالسماح له بالنزول لإحضار أجرة التوصيل من المنزل.

وعندما عاد المتهم الذي نزل لإحضار الأجرة جاء لابسا فروة وداخلها “بمبكش” ووجهه نحو السائق وانزلاه من السيارة وقاما باختلاس 750 دينارا منه وساعته ونزع حذائه وسرقته.

ونتيجة للخوف الشديد الذي انتاب السائق اخذ يصرخ مستنجدا بأحد سائقي المركبات حيث أنقذه وتقدم بالشكوى.

وقد أصدرت الهيئة قرارها الوجاهي بحق المتهمين بالسجن لخمس سنوات بالإشغال المؤقتة “نافذ بالحال” بتهمة السرقة وفق المادة 401 تحت #تهديد_السلاح قرارا قابلا للاستئناف.

وتأتي هذه العقوبات الرادعة من قبل الهيئات القضائية والاهتمام الكبير من قبل المجلس القضائي لوقف مثل هذه الحالات التي تثير الرعب والخوف في نفوس السائقين العاملين على هذه التطبيقات المرخصة والبالغ عددهم اكثر من عشرة ألاف سائق وهناك 17 ألف سائق يعملون على التاكسي العمومي الأصفر منها 13 الفا داخل العاصمة عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى