السبت .. كتلة باردة وانخفاض واضح وكبير على درجات الحرارة

سواليف
تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية باردة نسبياً قادمة من أوروبا مُرافقة لتشكل منخفض جوي يتمركز ظهر السبت شرق سوريا

نهاراً
يطرأ انخفاض واضح وكبير على درجات الحرارة مُقارنة بيوم الجُمعة، وتعود مرة أخرى لتُصبح أقل بكثير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام.
و يكون الطقس مغبراً بشكل متفاوت في أجزاء من المملكة وخاصة مناطق البادية، وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة و تنشط سرعة الرياح بشكل لافت و يتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً بوجهٍ عام.
و تتهيا الفرصة تدريجياً لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الشرقية قد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.
الرياح تكون غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية، مُثيرة للغبار في جنوب و شرق المملكة و قد تتسبب بحدوث موجات غبارية كثيفة.
وفي خليج العقبة:- الرياح: شمالية معتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

التوصيات
١) الانتباه من خطر تشكل السيول و جريان الأودية في نطاقات جغرافية ضيقة في أجزاء من المناطق الشمالية و الوسطى والشرقية من المملكة بسبب غزارة الأمطار.

٢) الانتباه من شدة سرعة الرياح خاصة في المناطق الشرقية.
٣) الانتباه من الموجات الغبارية الكثيفة و أثرها على ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء أو تسببها بتدني كبير لمدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الشرقية.
ليلاً
يطرأ انخفاض ملموس و كبير على درجات الحرارة، و تصبح أقل كبير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام.
و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في اغلب المناطق.
الرياح تكون غربية معُتدلة إلى نشطة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى