السبت .. بدء تراجع الموجة الحارة

#سواليف

يتراجع تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة خاصةً على المناطق الغربية من المملكة والمُرتفعات الجبلية العالية اعتباراً من السبت 3-9-2022 وبالرغم من ذلك تبقى #الأجواء_حارة بوجهٍ عام، حيثُ يستمر تواجد #المنخفض_الحراري الموسمي من الشرق في بادية الشام مُرفقاً بذات الكتلة الهوائية الحارة والتي ستتوضع في ذات المنطقة، هذا من شأنه أن يعمل على استمرار الأجواء الحارة في البادية الشرقية والجنوبية خصوصاً ومناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة بطبيعة الحالّ. 

وتتوضع كتلة هوائية أقل حرارة في الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط، لينشط تيار شمالي غربي بحري مُرافق لها، والذي يُعوّل عليه بِخفض درجات الحرارة يوم السبت في أغلب مناطق المملكة، إلا أنها تبقى أعلى من معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية، مع بقاء #الأجواء_حارة بوجهٍ عام في أغلب مناطق المملكة. 

نهاراً
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويكون #الطقس حارا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية وحارا في بقية المناطق، مع ظهور بعض السحب المتفرقة على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في المناطق الصحراوية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

  • #الرياح: شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف – متوسط ارتفاع الموج (20-50 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.
    التوصيات

١) تنبيه من التعرض المباشر والطويل لاشعة #الشمس خاصة في المناطق المنخفضة.
٢) الانتباه بضرورة عدم ترك الأطفال داخل المركبات المُغلقة ولو لفترة قصيرة.

ليلاً
يكون الطقس اكثر حرارة من المعتاد مع ساعات المساء، ويميل للاعتدال اثناء الليل المتاخر وفي الصباح الباكر، مع ظهور السحب المنخفضة في بعض المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط في بعض المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى