السبت .. أجواء حارة نسبياً إلى حارة

#سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ ارتفاع اضافي على درجات #الحرارة يوم السبت لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، وشديد الحرارة في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون حول الاربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات العصر والمساء وتكون مُثيرة للأتربة في مناطق البادية الشرقية.

نهاراً
ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي، وتُصبح أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 2-4 درجات مئوئةي.

وتسود #أجواء #حارة نسبياً إلى حارة فوق المرتفعات، فيما تكون #الاجواء #حارة إلى شديدة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

وتهب على مناطق البادية الشرقية هبات رياح قوية تعمل على إثارة موجة من الغبار الكثيف على المعابر الحدودية للمملكة مع العراق والمملكة العربية السعودية مع ساعات العصر والمساء.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.
    التوصيات

1)الانتباه من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
2)الحرص على شرب كميات اضافية من المياه والمرطبات.
3)الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير في مناطق البادية الشرقية والمعابر الحدودية بين المملكة والعراق والمملكة العربية السعودية بسبب كثافة #الغبار.
4) تأكد من خلو المركبة من المواد القابلة للتفاعل مع الحرارة تفاديًا لوقوع الحريق، وتشمل هذه المواد: العطور- العبوات المضغوطة- عبوات الغاز – البطاريات وبنوك الطاقة – الولاعات.

ليلاً
تكون درجات الحرارة الليلية أعلى من المعتاد، ويكون #الطقس دافئاً يميل للاعتدال مع ساعات الليل المتأخرة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى