الزراعة تحذر من ارتفاع الحرارة

سواليف

دعت وزارة الزراعة المزارعين لاخذ الاحتياطات اللازمة للتقليل من آثار ارتفاع درجات الحرارة على الاشجار والخضراوات والثمار.

ونصحت الوزارة بحسب الناطق الاعلامي للوزارة نمر حدادين، المزارعين بري النباتات في ساعات المساء وتغطية البيوت البلاستيكية وتهويتها بعد ريها للتخفيف من درجة حرارة داخل البيوت البلاستيكية.

كما حذرت وزارة الزراعة من تأثير ارتفاع درجات الحرارة الشديدة على قطاع الثروة الحيوانية ووقوع خسائر كبيرة في المزارع ما لم يتم اتباع النصائح والإرشادات اللازمة.

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة الدكتور نمر حدادين في تصريح صحفي الأربعاء ان درجات الحرارة تؤثر على جميع الحيوانات والإنتاج الحيواني داعيا مربي الثروة الحيوانية للابقاء على قطعانهم داخل الحظائر او في اماكن مغطاة من الشمس وعدم التنقل بها خصوصا في ساعات الظهيرة وعدم تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.

واضاف حدادين ان على المزارعين التأكد من وجود كميات كافيه واضافية من المياه بالقرب من قطعانهم وعدم زياده كميات الاعلاف حفاظا على سلامه القطعان .

ودعا المزارعين لري مزروعاتهم في ساعات المساء او في ساعات الصباح الباكر حفاظا على سلامتها وجودة ونوعية الثمار نتيجة تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة وجافة خلال الايام المقبلة .

وناشد المزارعين الانتباه والاستعداد الجيد واتخاذ الإجراءات والإرشادات اللازمة تفاديًا لأية خسائر وأضرار.

وأشار موقع طقس العرب الى انه من المتوقع أن تسيطر على أجواء المملكة كتلة هوائية حارة مرافق لتأثير منخفض الهند الموسمي اعتباراً من الأربعاء، بحيث يصبح الطقس حاراً وجافاً في مختلف المناطق وتكون الحرارة أعلى من المعدل بحدود 4-6 درجات مئوية نسبة لهذا الوقت من العام.

كما تشتد حدة الأجواء الحارة والجافة يومي الخميس والجمعة، اذ يتوقع أن تكون درجات الحرارة في مدينة عمان حول 34-37 مئوية، فيما يتوقع أن تصل الى الأربعين مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت إضافة الى العقبة، وتكون حول 30 مئوية فوق جبال الشراه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى