الرشق .. التصريح المنسوب لهنية حول اعتقال النائب العدوان مفبرك

#سواليف

نفى عضو المكتب السياسي لحركة #حماس، ورئيس مكتبها الإعلامي المركزي #عزت_الرشق، صحة #التصريحات المنسوبة لرئيس الحركة إسماعيل هنية، حول #اعتقال #الاحتلال للنائب الأردني #عماد_العدوان.

وقال الرشق في تصريح مقتضب، اليوم الاثنين: “تتداول بعض المنصات تصريحًا منسوبا للأخ المجاهد #إسماعيل_هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بخصوص اعتقال الاحتلال للنائب الأردني عماد العدوان، وهو تصريح #مفبرك ولا أساس له، والأخ هنية لم يُدْلِ بأي تصريحات حول ذلك”.

وأدان الرشق اعتقال الاحتلال للنائب العدوان، مطالبا بالإفراج الفوري عنه.

ونسبت منصة مجهولة تصريحًا مزورًا لهنية يهاجم فيه الأردن على خلفية اعتقال النائب عماد العدوان.

وأمس، زعمت وسائل إعلام عبرية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحبط ما أسماها “عملية تهريب” أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة عبر جسر الملك حسين (اللنبي) في سيارة عضو في مجلس النواب الأردني.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن قوات الاحتلال “فتشت سيارة النائب الأردني عماد العدوان وعثرت بداخلها على كمية كبيرة من الأسلحة موزعة على 3 حقائب، تحتوي على 12 سلاحا طويلا و27 مسدسا و167 مسدس جلوك، إضافة لـ100 كيلو من الذهب”.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب الأردني وتحفظت على كمية الأسلحة والذهب في سيارته الشخصية.

وزعم الإعلام العبري أن البرتوكول المعمول به، يسمح بمرور عضو مجلس النواب الأردني دون تفتيش، إلا أن معلومات وصلت لاستخبارات الاحتلال كانت سببا في تنشيط الجمارك والقيام بعملية التفتيش.

المصدر
المركز الفلسطيني للإعلام
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى