الرزاز : نفسنا طويل وصدرنا واسع وهنالك أخبار مبشرة (فيديو)

سواليف _أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ان الفريق الوزاري المعني بمتابعة ملف اضراب نقابة المعلمين يتحاور مع مجلس النقابة حول ارقام محددة، تنعكس بشكل مباشر على رواتب المعلمين بجميع تصنيفاتهم، سواء كان معلما مساعدا او معلما اولا او معلما خبيرا، وتحفزهم على تحسين ادائهم التعليمي.

واكد رئيس الوزراء، في تصريحات للتلفزيون الأردني عقب اجتماعه مع الفريق الوزاري والفريق الفني واطلاعه على مستجدات الحوار مع نقابة المعلمين، ان المبالغ التي يجري التحاور بشأنها لن تكون وفق الالية الحالية التي يمتعض منها الكثير من المعلمين، والتي تتضمن متطلبات نظرية وابحاث أو الحصول على شهادات عليا، وانما من خلال تطوير الاداء بما ينعكس مباشرة على الغرفة الصفية والطالب، لافتاً “وهذا ما يطلبه المعلم وولي الامر ويصب في مصلحة الطالب نفسه”.

وشدد على ان علاوة الـ 50 بالمائة غير واردة، موضحا في هذا الإطار “هذه الحكومة لم تلتزم بها، مثلما لم تلتزم بها حكومات سابقة، كما ان الوضع الاقتصادي الحالي لا يسمح اطلاقا بهكذا زيادات وبهذا الحجم”.

وأعلن الرزاز انه وجّه الفريق الوزاري المعني ووزارة التربية والتعليم وكوادرها للعمل بشكل مكثف على مدى الــ 48 ساعة المقبلة، بهدف تسهيل عودة الطلبة الى المدارس الاسبوع القادم، والتي هي مسؤولية مشتركة بين المعلم والطالب وولي الامر والنقابة والحكومة.

واكد رئيس الوزراء ان هذا الحوار الايجابي ليس مستغربا ” فكرامة المعلم من كرامتنا وان مصلحة المعلم في تحسين وضعه المعيشي يحظى بتعاطف المجتمع وهذا لا نقاش فيه اطلاقا “.

وزاد “نذكر الجميع انه مضى 3 اسابيع على الاضراب، ونحن، في الحكومة، نفسنا طويل وصدرنا واسع للحوار ولكن مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار وهذا ما يؤمن به المعلم قبل اي شخص اخر في المجتمع “.

وقال “كلنا امل الا يكون هناك اضراب الاسبوع القادم وان يعود المعلم والطالب الى الغرفة الصفية، وحتى تعود المدرسة لتتبوأ موقعها ودورها في رفعة المعلم والطالب معا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. يا ريتك وسعت صدرك لما اعتصم المعلمون على الدوار الرابع كان ما صار الاضراب لكن كلام فاضي وحلول ناقصة بدكوا تضحكوا على المعلمين بزيادة الرتب وأكثر من نصف المعلمين ما حصلوا ولا رتبة
    لأن الوزارة هي من تقرر أين ومتى تعقد الدورات وقد تعقد دورات لا يعلم عنها معظم المعلمين لأنها ببساطة تنفيعات خاصة للبعض دون الاخر
    كلي امل أن تتوقف النقابة عن محاورة الوزارة قبل الاعتراف بعلاوة 50% علما انني ولي أمر متقاعد

  2. بما انه كرامة المعلم كثير بتهم معاليك
    ممكن تحكي النا من وين المعلم اللي شلحوا الامن بنطلونه يستعيد كرامته وكيف راح يقابل طلابه ؟؟؟؟
    بس بدنا جواب مقنع وربنا يجزيك الخير معاليك

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى