الرجل الاكثر وسامة في العالم / محمود الشمايله

الرجل الاكثر وسامة في العالم

عندما وصلت المنظمة المسؤولة عن الرجال الاكثر وسامة لا شك أنها احتارت في تصنيف الأردني لذلك تم وضع إشارة الاستفهام وانا لا الومهم في ذلك … خاصة أن المعايير التي اعتمدها التصنيف كانت قاصرة عن احتواء النشمي الأردني وهذه حقيقة مطلقة ..
كيف نقيس وسامة الأردني؟!
عندما تتحدث عن الأردني الشهم علينا أن نتجاهل كل معايير العالم لقياس الوسامة والاناقة لانها غير مؤهلة لذلك نهائيا

دعونا نحاول وضع معايير لقياس وسامة الأردني من خلال متابعة سلوكه حسب النماذج التالية .

كيف نقيس وسامة ( رئيس مركز أمن مدينة الزرقاء ) عندما تعامل مع مواطنة مسنة تعيش مع فقرها حين اتصلت بالمركز الأمني لطلب العون والمساعدة ، في كل بلدان العالم باناقتهم ووسامتهم حتما سيكون ردهم انهم ليسوا تنمية اجتماعية وانهم مختصون بالأمن فقط .سيغلقون الهاتف ويتجاهلون امرها.
الوسامة والاناقة وسمو أخلاق الأردني جعلت رئيس المركز الأمني يغادر مكتبة إلى السوق ثم يقوم بشراء الكاز وبعض الاحتياجات الأساسية ويتوجه إلى بيت المرأة المسنة ويقول لها ( اتفضلي يمه ) .
للعلم فقط كان ذلك من جيبة الخاص.

مقالات ذات صلة

نموذج آخر .
ابان توهج أزمة الحدود الشمالية واقتراب عناصر داعش، كان احد حرس الحدود قد عاد إلى بيت والده في اجازة قصيرة بعد غياب طويل .
ما أن علم والده بذلك حتى فاض به الغضب وهو يعاتب ولده الجندي ( كيف طاوعك قلبك لتترك زملائك على الحدود وهم بحاجتك) خذ اغراضك وارجع الى خندقك.

الجديد بالذكر أن الجندي شعر بالخجل من كلام والده وعاد إلى عمله دون جدال أو مبرر.
كيف نقيس وسامة الاب والابن في مثل هذا الموقف؟!.

اما عن النموذج التالي :
كيف نقيس وسامة سائق التكسي الذي استطاع بعد سنوات طويلة أن بجمع سبعة آلاف دينار من أجل زواج فلذة كبده.
وعندما حان موعد الزفاف وجد نفسه أمام طفلة مريضة تحتاج إلى عملية جراحية . تنازل عن احلامه واحلام أسرته وداس على فرحته ليستبدلها بابتسامه من القلب حين تبرع بالمبلغ من أجل معالجة الطفلة التي لا يعرفها.

كيف نقيس وسامة الأردني الذي صاح أمام المسجد حين أخرجوا جثمان ولده الشهيد الذي استشهد على يد الإرهاب ليعلن أن جميع ابناءه فداء لعيون الوطن .
مسح دمعه قبل أن ينفض غبار المقابر عن جسده.

كيف نقيس وسامة سائق التكسي الذي وجد حقيبة يد نسائية في سيارته وعندما فتحها وجد فيها مبلغ كبير من المال كان من الممكن أن يسكت الأمعاء الخاوية لاطفاله ويحقق الكثير من أحلامه..
غير أنه وبدون تردد أخذها إلى المركز الأمني في محاولة للبحث عن صاحبتها.

كيف نقيس وسامة صديقي المسيحي الكركي الأردني الشهم ناصيف الهلسا الذي دفع مبلغ من المال لعلاج مريضة مسلمة من أمة محمد .. دون أن تعلم شماله ما انفقت يمينه .

وكيف نقيس وسامه الشاب محمد نور الشمايله وهو صاحب مصلحة تمديد كهرباء حين أعلن على الفيس بوك التنازل عن كامل ديونه وسامح بها تقديرا منه لازمه المواطن الأردني وصراعه مع الفقر.
..

لماذا نحتاج إلى معايير عباد الله ونحن نملك شهادة رب الكون حين قال ( كنتم خير أمة أخرجت للناس).

بقلم الرجل الوسيم : محمود الشمايله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى