الدوريات الخارجية تُحذر من انعدام الرؤية الأفقية على الطريق الصحراوي

#سواليف

حذرت إدارة #الدوريات_الخارجية من #انعدام مدى #الرؤية_الأفقية بين الحين والآخر على #الطريق_الصحراوي والمناطق الشرقية، وتؤكد العمل على قطع السير عند الحاجة حفاظا على سلامة مستخدمي الطرق.

كما تشير صور الأقمار الإصطناعية المُلتقطة حديثاً الى رصد تشكل موجات قوية من #الغبار على اغلب المناطق والطرقات الصحراوية من المملكة، بمافيها البادية الشمالية الشرقية وتضم الطرق الصحراوية الداخلية والخارجية مثل الطريق المؤدي الى معبر حدود العمري وطريق بغداد الدولي المؤدي الى معبر حدود طريبيل مع العراق.

كما ويشهد الطريق الصحراوي جنوب المملكة والذي يصل محافظات الجنوب بالعاصمة عمان موجات قوية من الغُبار، بالاضافة الى تشكل موجات قوية من الغُبار ايضاً في مناطق البادية الجنوبية وشرق معان بمافيها طريق البادية.
تجدد التنبيهات والتوصيات للسائقين على الطرق الصحراوية

وفي ظل الظروف الجوية التي السيئة التي تشهدها المناطق الصحراوية في المملكة يَنصح موقع طقس العرب بضرورة توخي اقصى درجات الحيطة والحذر من قبل الإخوة السائقين اثناء المسير على الطرقات الصحراوية التي تشهد كثافة في الغُبار وتدني في مدى الرؤية الأققية.

يجدر بالذكر ان #الرياح القوية سوف تقل حدتها مع مرور ساعات الليل، الا انها ستبقى نشطة السرعة على فترات، بحيث يستمر #الطقس مُغبراً في جنوب وشرق المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى