” الدمية أمل ” في مظاهرة داعمة لفلسطين في لندن / شاهد

#سواليف

خرج ملايين #المتظاهرين إلى الشوارع (13 يناير) في أكثر من 120 مدينة، عبر 45 دولة وفي ست قارات في تطور تاريخي للحركة العالمية المناهضة للحرب، للمطالبة بإنهاء قصف غزة واليمن.

وبدأت فعاليات المسيرة العالمية لنصرة #فلسطين في #لندن، بوصفها عاصمة محورية ضمن إطار يوم #التضامن_العالمي من أجل #غزة في جميع أنحاء العالم.

وتأتي هذه الفعالية الكبرى بتنظيم من حملة التضامن مع #فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا. وقد اتحدت هذه المنظمات تحت راية موحدة لدعم القضية الفلسطينية.

وحمل المتظاهرون في لندن #دمية عملاقة لطفلة سورية لاجئة تدعى #أمل_الصغيرة سارت مع المتظاهرين المطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وتم تصميم الدمية التي يبلغ ارتفاعها 3.5 متر لتسليط الضوء على محنة #الأطفال #اللاجئين، وسترافقها مجموعة من الأطفال الفلسطينيين خلال المسيرة الوطنية السابعة من أجل فلسطين.

ونقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن شرطة العاصمة لندن تأكيدها تواجد شرطي كبير مع حوالي 1700 ضابط في الخدمة لمراقبة المسيرة، بما في ذلك العديد من القوات خارج لندن.

وطالبت شرطة لندن المتظاهرين باحترام عدة شروط، وأهمها: يجب على أي شخص مشارك في الموكب ألا ينحرف عن المسار المحدد؛ يجب أن تنتهي الخطب في التجمع بعد الموكب بحلول الساعة 4.30 مساءً ويجب أن ينتهي الحدث بأكمله بحلول الساعة 5 مساءً؛ ولا يجوز لأي مشارك في الاحتجاج دخول المنطقة المحيطة بالسفارة الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى