الدكتور سلطان المعاني يوقع كتابه “موت الكاتب واحياء النص ” في مركز اربد الثقافي .

سواليف – محمد الاصغر محاسنه .


تحت رعاية رئيس #الجامعة_الهاشمية الدكتور فواز الزبون اقام #منتدى_الجياد للثقافة والتنمية مساء امس الاربعاء حفل توقيع كتاب “موت الكاتب واحياء النص “للأديب أ.د. #سلطان_المعاني نائب رئيس الجامعة الهاشمية ضمن برنامج مكتبة الأسرة التي تحتفل به وزارة الثقافه هذا العام في مديرية ثقافة اربد وسط حضور جماهيري من الأكاديميين والمهتمين بالشأن الثقافي. وادار فعاليات الأمسية الشاعر جروان المعاني .
واستهل المعاني مسيرته العلمية والأكاديمية ثلة من المبدعين وتحدث ثلة حول الكتاب وقيمته الأدبية والعل
رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز عبد الحق تحدث عن اهمية الكتاب من حيث قيمته التاريخية للمكان الأردني كما اشار الى الجانب الإنساني التي تمتاز به شخصية المعاني حبيب الجميع كما وصفه .
كما تحدث الباحث عبد المجيد جرادات رئيس رابطة الكتاب الأردنيبن فرع اربد حول ما كتب عن المعاني من المؤرخين والعلماء ودوره الكبير في التنقيب عن تاريخ المكان الأردني . وبدوره تحدث الشاعر نصر ايوب عن محاور كتاب موت الكاتب واحياء النص واسلوب د المعاني في سرد مادته الرشيقة والقيمة كما تحدث الدكتور سلطان الخضور في القيمة العلمية التي انطلق بها المعاني ليكون عالما ومؤرخا للمكان والإنسان الأردني فيما تحدث القاص والإعلامي محمد الصمادي حول مؤلفات المعاني مشيرا الى دمج الابداع عند الأكاديمي وما تميز بها المعاني في البحث والتنقيب بالمكان الأردني وفي دوره قدم مدير ثقافة اربد عاقل خوالدة حول دور الجياد الريادي في المشهد الثقافي ومن باب اخر اشار الى ان الدكتور المعاني يعتبر مرجعا هاما لكل طلبة الأثار والنقوش وهو الحاصل على ماجستير في الأثار. وفي مداخلة قدمها كل من لدكتور صابر الهزايمة والدكتور زياد والشاعرة عطاف جانم حول ادبيات في ادبيات المعاني وزمالتهم له عبر الجامعات واللجان العلمية والثقافية والطلابية .
صاحب الكتاب الدكتور سلطان المعاني قال في كلمة له شاكرا ومقدرا الحفاوة والإستقبال والتكريم والمشاركين في توقيع وإشهار كتاب سيكون حاضرا في ذاكرة المشهد الثقافي الربداوي والأردني، متحدث عن مؤلفه فكرا ومضمونا ورسالته ورؤيته في هذا المنتج الأدبي .
وفي النهاية قدم منتدى الجياد ممثلا برئسه سامر المعاني الشهادات التقديرية للمحتفى به والمشاركين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى