الخميس .. بارد غائم ماطر

سواليف
تتأثر المملكة باندفاع لرياح باردة بشكل لافت بالنسبة لهذا الوقت من العام.. مُندفعة خلف المُنخفض الجوي مما يؤدي إلى حدوث انخفاض واضح على درجات الحرارة و أجواء باردة بشكل لافت نسبة لهذا الوقت من العام واستمرار فرصة هُطول زخات متفرقة من الأمطار.
نهاراً
تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها الاعتيادية في مختلف المناطق بحوالي 5-7 درجات مئوية.
و يكون الطقس بارداً بشكل لافت (أبرد من المُعتاد) لمثل هذا الوقت من العام و غالباً غائم في شمال ووسط و شرق البلاد بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية.
وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة.
و تكون الرياح غربية نشطة السرعة في معظم الأوقات، تُصحب أحياناً ببعض الهبات القوية و تكون مُثيرة لبعض الغبار في المناطق الصحراوية خاصة الشرقية.
وفي خليج العقبة: – الرياح: شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-30 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.

التوصيات
1) الانتباه من الانخفاض الحاد على درجات الحرارة و ضرورة أخذ الاحتياطات أثناء الخروج (ملابس ثقيلة) و في داخل المنازل (وسائل التدفأة).

2) تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية في شرق المملكة.
ليلاً
يكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة.

و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول بعض الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى، قد تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد أحياناً فوق المُرتفعات الجبلية.
ويُحتمل تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.

التوصيات
الانتباه من الانخفاض الحاد على درجات الحرارة و ضرورة أخذ الاحتياطات أثناء الخروج (ملابس ثقيلة) و في داخل المنازل (وسائل التدفئة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى