الخميس ..أجواء باردة وغائمة وماطرة

#سواليف

تكون #الاجواء #باردة، و #غائمة جزئياً الى غائمة مع هطول #الامطار في شمال ووسط المملكة والمناطق الشرقية، تكون غزيرة احيانا في ساعات الصباح في شمال ووسط المملكة مما يؤدي الى تشكل #السيول في الاودية والمناطق المنخفضة قد يصحبها #الرعد وتساقط حبات البرد، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويستمر #الطقس مُتقلباً مابين الغائم جزئي والغائم، وتهطل #زخات من #الأمطار على شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الشرقية، و تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث الرعد و بخاصة مع ساعات الصباح، وتعبر غيوم ملامسة لسطح الأرض تؤدي إلى تشكل #الضباب فوق قمم المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة يصحبها هبات قوية فوق المرتفعات الجبلية والمناطق الشرقية تكون مُثيرة للغُبار والأتربة.

و لا يُستبعد تسجيل كميات ممتازة من الأمطار في المناطق الشمالية و الوسطى من المملكة، قد تتجاوز في بعض المناطق 70 ملم، مما يؤدي أيضاً إلى تشكل السيول، و جريان الأودية و الشِعاب بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه.

ومع ساعات ليل الخميس/الجمعة يبتعد المنخفض الجوي عن المملكة، ويسود طقس بارد إلى شديد البرودة بوجهٍ عام، وتتناقص كميات السُحب ويميل الطقس للاستقرار في كافة المناطق بإذن الله.

نهاراً
يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها العامة بحدود 8-10 درجات مئوية.

ويبقى الطقس باردا في مختلف المناطق وغائما جزئيا الى غائم أحيانا، مع هطول زخات الأمطار بمشيئة الله، قد تكون غزيرة ورعدية أثناء الصباح في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط بشكل تدريجي وتكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً ومثيرة للغبار في مناطق البادية والسهول الشرقية.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة الى نشطة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.
    التوصيات
  • تنبيه من تشكل السيول في أجزاء من شمال ووسط المملكة.
  • تنبيه من انخفاض الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية بسبب الرياح النشطة المثيرة للغبار
  • ينصح بارتداء ملابس أكثر دفئا.
  • تنيبه من تشكل الضباب أثناء الصباح فوق الجبال العالية
    ليلاً
    يكون الطقس بارداً وغالبا صافي عموما، مع ظهور السحب المنخفضة في شمال المملكة، كما يحتمل تشكل الضباب في أجزاء من مناطق البادية والسهول الشرقية مع ساعات الصباح الباكر.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
التوصيات

  • ينصح بارتداء ملابس شتوية دافئة.
  • الاستعانة بوسائل التدفئة الآمنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى