الخصاونة .. عودة تسعيرة المحروقات حسب اسعار النفط عالميا نهاية نيسان

سواليف

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر #الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الخميس، وفدا من المدراء التنفيذيين للبنك الدولي برئاسة عميد مجلس مديري البنك ميرزا حسن.

وبحث رئيس الوزراء مع وفد #البنك_الدولي خلال اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة علاقات الشراكة بين الاردن والبنك وسبل دعم جهود الحكومة التنموية، فيما عرض الخصاونة التحديات التي تواجه الاردن على الصعيد الاقتصادي والتي فاقمتها أزمة كورونا خلال العامين الماضيين وتداعياتها على مختلف القطاعات الاقتصادية والانتاجية.

واشار إلى تأثير الأزمة الروسية الاوكرانية على ارتفاع #أسعار بعض السلع والمواد الأساسية والارتفاع الكبير في أسعار #النفط، لافتا إلى انه تم تثبيت أسعار #المشتقات_النفطية لمدة 4 أشهر قبل العودة تدريجيا مع نهاية شهر نيسان المقبل لعكس الأسعار العالمية للنفط على أسعار المشتقات النفطية.

وأشار رئيس الوزراء الى الأعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين والضغط على قطاعات الصحة والتعليم وسوق العمل في ظل ضعف مساهمة المجتمع الدولي في خطة الاستجابة الاردنية للأزمة السورية، وإلى برنامج عمل الحكومة الاقتصادي للعامين القادمين الذي يستهدف معالجة التحديات الاساسية وفي مقدمتها تحدي البطالة وايجاد فرص العمل للشباب الاردني .

واكد رئيس الوزراء ان الوفر المتحقق من التعرفة الجديدة للكهرباء التي سيتم تطبيقها في الاول من نيسان المقبل ستخصص لدعم القطاعات الانتاجية الصناعية والتجارية والزراعية وغيرها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى