الخبير العالمي محمد ضاحي .. احتياط الريشة من الغاز 10-12 تريليون قدم مكعب

سواليف – رصد
كتبت النائب د . رلى الحروب على صفحتها على الفيسبوك بعد استضافتها للخبير العالمي ممد ضاحي في حلقة ” كلام في الصميم ” على قناة جو سات والتي عرضت ليلة امس الأربعاء …
ملخص ما قاله الخبير المصري العالمي محمد ضاحي في حلقة كلام في الصميم:
قال ان لدى الاردن احتياطيا يتراوح بين 10-12 تريليون قدم مكعب من الغاز التقليدي في الريشة وشرق الصفاوي ولدينا كميات هائلة من الغاز غير التقليدي جنوب الصفاوي على الحدود مع السعودية، وقال ان لدينا ثلاثة نظم بترولية في الاردن وان الريشة ليست الا طبقة خفيفة والنفط والغاز متوفران في طبقات اعمق منها وبسماكة اكبر.
ضاحي قال ايضا ان سماكة الطبقة البليولوزيكية الموجودة في الاردن والمولدة للغاز هي اضعاف نظيرتها في السعودية والجزائر وعمان، ووعد بايصال انتاج المملكة من الغاز الى ما يزيد عن 500 مليون قدم مكعب يوميا خلال اقل من خمس سنوات، وبزيادة فورية خلال 4 اشهر الى خمسين مليون قدم مكعب يوميا في حال تولي شركته تطوير الغاز في الريشة والصفاوي.
النائب رولا الحروب قالت في الحلقة معلقة على المعلومات ان التوسع في الاستكشاف والتطوير سيؤدي الى قيام استثمارات بمبالغ طائلة في البنى التحتية والصناعات التحويلية والاستخراجية والنقل وغيرها لا تقل عن 12 مليار دينار تؤدي الى خلق مئات الاف فرص العمل ورفع الناتج القومي الاجمالي ورفع الانتاجية وهو ما سينهي مشاكل المديونية والعجز وينقل الاردن نقلة حضارية نوعية ويرفع مستويات المعيشة ورواتب الاردنيين ودخولهم.

ابو يحيى … غاز الريشة انضغط من نفي الحكومة وفقع وطلع على وجه الأرض وأعلن عن حاله … والحكومة بتقول لك ما بيش … مابيش يا ابو الريش .. ويا شعب طق وافقع وعمرك لا تعيش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى