الخارجية .. نتابع أوضاع الأسير مصلح

#سواليف

قال مصدر في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الوزارة ومن خلال السفارة الأردنية في تل ابيب تتابع بشكل دوري أوضاع #الاسرى_الأردنيين في #سجون_الاحتلال ، ومن بينهم الأسير #محمد_مصلح ، الذي بدا اضرابا عن الطعام.

وبين المصدر أن مدة محكومية مصلح شارفت على الانتهاء حيث بقي عليها أقل من عام.

وكان مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين، فادي فرح، قال إن الأسير الأردني في سجون الاحتلال، محمد مصلح (21 عاماً) بدأ منذ أربعة أيام إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وأضاف أن “مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بنقل مصلح إلى #العزل_الانفرادي، كإجراء عقابي على دخوله في الإضراب” ، بحسب القدس برس.

وأوضح أن “مطالب مصلح تتركز في نقله إلى الأردن لإكمال مدة محكوميته هناك، وكذلك في توفير #العلاج المناسب له، حيث كان قد أصيب برصاص الاحتلال لحظة اعتقاله”.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير مصلح في 23 حزيران/يونيو 2020 ببلدة الخضيرة في الأراضي المحتلة، بعد إصابته برصاصتين في قدمه اليسرى، واتهمته بمحاولة طعن إسرائيليين.

وقضت المحكمة العسكرية الإسرائيلية المركزية في حيفا بسجن الأسير الأردني لمدة خمس سنوات نافذة، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن.

وكان عبدالفتاح مصلح، والد الأسير محمد، قد أكد في تصريحات إعلامية أن نجله “لم تكن لديه نوايا لتنفيذ عملية طعن”، واصفا التهمة الموجهة إليه بـ”الكاذبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى