الحياري .. أخشى أن يكون راتبي حرام و”خلينا نرحم المواطن “

سواليف

قال النائب #نضال_الحياري، اليوم الاثنين، إن #مديونية الدولة وصلت خلال المئوية الولى إلى 50 مليار، وإن كرة الثلج ما زالت تتدحرج، ولا نعلم إلى أين تتجه.

واضاف خلال جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، ان #المواطن_الاردني يستيقظ في كل يوم ليجد ان #الاسعار ارتفعت.

وأضاف  إنه يخشى صرف دينار واحد من راتبه تحسبا لأن يكون ” #مال_حرام “، مشيرا: “من جيبة مين جاي او من أي #فقير غلبان مسكين ماخذينه”.

واشار الى ان #الاردن بحاجة الى حكومة لا ترحل الأزمات، التي تسببت بيأس المواطن، وان البطالة هي التي تخلق الفقر، مبينا “خلينا نرحم المواطن ما ظل فيه حيل”.

وأضاف، “إننا في بداية المئوية الثانية نستعرض مسيرتنا في المئوية الاولى التي وصلنا فيها الى مديونية تقدر بخمسين مليار وكرة الثلج لا زالت تكبر ويتدحرج ورائها المواطن، وبالتالي الى اين نحن ذاهبون ونحن نعلم بعد الاستماع الى لجنة المالية الى ارقام لا تغني ولا تسمن من جوع؟”.

وتابع الحياري، “اذا اردنا الوصول الى اقتصاد حقيقي علينا ان نعمل يدا بيد بوجود برامج ومشاريع حقيقية، بينما الان لا يوجد سوى الجباية واليوم نناقش هذه الموازنة نتساءل هل دخلت في اقتصاد ونمو حقيقي ام انها عبارة عن جمل انشائية لا تقدم ولا تؤخر؟، مشيرا الى اننا اذا أردنا ان يكون لدينا اقتصادا قويا علينا ان نضع الاردن على الخارطة الاقتصادية من خلال برامج مدروسة ونستقطب المستثمرين ولنستطيع ان ننهض باقتصادنا.

وأضاف “لم أرَ بصيص أمل في الحكومات المتعاقبة التي تنفذ أوامر صندوق النقد الدولي”، كما تطرق إلى أثر التضخم على الدينار الأردني وقدرته.

وتابع “نريد حكومة اقتصادية لا حكومات ترحل الأزمات من مئوية إلى أخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى