تفاصيل جديدة حول الغارة الصهيونية على دمشق / فيديو

سواليف
قال مصدر عسكري سوري إنه في تمام الساعة 23:15 قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه إصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قالت في وقت سابق إن دوي انفجارات تسمع في سماء مدينة دمشق.

وأكدت سانا لاحقا وقوع غارة جوية، وقالت إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في سماء دمشق، وأسقطت عددا منها.

ونقلت سانا عن مصدر في وزارة النقل أن حركة مطار دمشق الدولي اعتيادية ولم تتأثر بالعدوان.

وبثت سانا فيديو لما قالت إنه تصدي الدفاعات الجوية السورية للأهداف المعادية.
وأضاف المصدر أن “الأضرار اقتصرت حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي”.

وأفاد مراسلون صحفيون في دمشق أن ثمانية انفجارات ضخمة هزت جنوب دمشق، استهدفت مطار دمشق الدولي ومنطقة الكسوة بريف دمشق الغربي.

وأشارت وكالة الإعلام اللبنانية إلى “تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء الجنوب على مستوى منخفض وينفذ غارات وهمية فوق القطاع الغربي”.

ونشر التلفزيون السوري تسجيلًا عبر “تلغرام” قال إنه “لحظة تصدي إصابة الدفاعات الجوية السورية لأحد أهداف المعادية”.

في حين قالت شبكة “صوت العاصمة”، التي تغطي أخبار دمشق، أن “المعلومات الأولية تُشير إلى استهداف اسرائيلي للواء 137 في ريف دمشق الغربي، بالقرب من بلدة زاكية واللواء 91 في ناحية الكسوة”.

ولم تعلق إسرائيل على القصف، وهي سياسية اتبعتها منذ سنوات في سوريا.

وكان قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق، أواخر الشهر الماضي، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن “ست طائرات إسرائيلية من طراز F-16 شنت ضربات من المجال الجوي اللبناني نحو الأراضي السورية”.

وأضاف كوناشينكوف أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت 16 صاروخًا موجهًا من طراز GBU-39″”، و”تمكن الدفاع الجوي السوري من اعتراض 14 صاورخًا”.

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في سوريا، العام الماضي، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق في الكسوة ونجها.

وفي آخر التصريحات الإسرائيلية حول سوريا، قالت إسرائيل إنها ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة”، بعد انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء الجمعة أنّ “قسمًا من الصواريخ أصاب ثلاثة أهداف في الريفين الغربي والجنوبي الغربي للعاصمة دمشق، هي مستودعات أسلحة تتبع لحزب الله اللبناني أو القوات الإيرانية”.

وأضاف المرصد أنّ “الاستهداف الأكبر كان لمنطقة الكسوة ومناطق أخرى بريف دمشق الجنوبي الغربي حيث يتواجد هناك تمركزات ومستودعات للإيرانيين وحزب الله”.




وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى