وزير الأوقاف .. إغلاق باب الرحمة في المسجد الأقصى هو مساس بعقيدة كل مسلم

سواليف
أكد معالي وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاستاذ الدكتور عبد الناصر ابو البصل بأن مبنى باب الرحمة هو احد مباني وغرف المسجد الاقصى المبارك الذي هو للمسلمين وحدهم وهو غير قابل للتجزئة أو التقسيم ، ويشمله النص القرآني الى يوم الدين، مما يجعله جزءاً من عقيدة كل مسلم على وجه هذه الارض . وأضاف بأن محاولة إغلاق مبنى باب الرحمة أو مصادرته يمس هذه العقيدة التي يؤمن بها أكثر من مليار وثمانمائة مليون مسلم حول العالم والذين هم مستعدون للتضحية من أجله بدمائهم وأرواحهم للحفاظ عليه، واستنكر الوزير قيام سلطات الاحتلال بإغلاق باب مبنى الرحمة بالسلاسل الحديدية واعتقال موظفي الاوقاف وحراس المسجد الاقصى المبارك والمرابطين الذين تصدوا بأجسادهم العارية لشرطة الاحتلال وقواته الخاصة المدججة بالسلاح وذلك للدفاع عن قبلتهم الأولى .
وحذر الوزير من قيام سلطات الاحتلال بإغلاق أبواب المسجد الاقصى المبارك في محاولة يائسة منها للنيل من المرابطين فيه ، وقال بأن الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك هو واجب على كل مسلم على وجه هذه الأرض والذين عليهم أن يتحركوا من أجل مسجدهم المبارك .
ودعا الوزير كافة الدول العربية والإسلامية وشعوب العالم الاسلامي ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى والشعوب المحبة للسلام من اجل الضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لقيامها بمحاولة تغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى المبارك ومبانيه وغرفه وأبوابه وموظفيه ومصليه والمرابطين فيه .
وحذر معاليه سلطات الاحتلال من مغبة تصرفاتها وظلمها المستمر لأهل القدس وللمصلين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك ، والاعتداء على موظفي الأوقاف الاسلامية وحراس المسجد الاقصى المبارك، كما حذرها من الاستمرار في ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى