الحكم على 4 متهمين بخطف طفلة في الأردن / تفاصيل

سواليف – صدقت #محكمة_التمييز، أعلى هيئة قضائية، على حكم أصدرته هيئة محكمة الجنايات الكبرى في إربد، بوضع أربعة متهمين بالأشغال المؤقتة ما بين سنتين وثلاث سنوات، على خلفية #اختطاف #طفلة تبلغ من العمر 12 عاما، واقتيادها إلى منطقة خالية.

وكانت هيئة القاضي علي عبيدات قد أصدرت حكمها على المتهمين بعضوية القاضي مالك الحموري وأسامة سليمان وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى.

وبحسب قرار المحكمة الذي اطلعت عليه “رؤيا”، فإن الواقعة حدثت في لواء الرمثا بشهر كانون الثاني من العام 2020، لفتاة تحمل جنسية عربية تبلغ من العمر 12 عاما، وفي أثناء تواجدها في الشارع العام، صادف مرور مركبة يقودها أحد المتهمين، وبرفقته اثنين آخرين، حيث اصطف المركبة واختطف الفتاة رغما عنها.

ولفت القرار إلى أن المتهمين توجهوا إلى منطقة الجمرك في الرمثا، وهي منطقة خالية، وعندها عمل أحد المتهمين على وضع أداة حادة على وجه المجني عليها الأمر الذي تسبب بخدوش، حيث أظهر التقرير الطبي وجود خدشين سطحيين في منطقة الوجه واليد اليسرى.

وبعد مصادفة مرور أحد الأشخاص من المنطقة، سمح المتهم الأول بالقضية للمجني عليها بالخروج من المركبة، حيث توجهت إلى منزل ذويها وأبلغت والدها بما حصل، وعلى إثر ذلك قدمت الشكوى.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قد شددت العقوبة بحق المتهم الأول والحكم عليه بالوضع بالأشغال المؤقتة 3 سنوات وتجريمه بجناية الخطف.

كما برأت المتهمين الثاني والثالث والرابع من تهمة التدخل بالإيذاء لعدم قيام الدليل القانوني المقنع بحقهم وبراءة المتهمين جميعا من جرم الشروع الناقص بهتك العرض. كما جرمت المحكمة المتهمين الثاني والثالث والرابع بجناية التدخل بالخطف والحكم على كل منهم الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة سنتين.

رؤيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى