الحرب الروسية الاوكرانية وكرة القدم

الحرب الروسية الاوكرانية وكرة القدم

ياسين البطوش

من خلال متابعة #الحرب #الروسية #الاوكرانية عبر القنوات الفضائية والاستماع إلى رأي #المحللين_العسكريين العرب الذين تستضيفهم القنوات الفضائية واجمعوا على ضعف قدرت الجيش الروسي في الدخول للمدن الاوكرانيه وعلى ضعف التنسيق والتخطيط والدعم اللوجستي وكأن روسيا من دول العالم الثالث، ومع مرور الايام تبين ان تحليلهم للمعركة غير صحيح كونهم يتبعون الأسلوب الأمريكي والغربي في التحليل الذي يهمه توجيه الرأي العام لأهداف وفبركة الأحداث كما حدث في دولنا العربية التي طالها الخراب والدمار وذلك لأهداف تخدمهم وتخدم الاحتلال الاسرائيلي، ونحن العرب أصبحنا الأكثر معرفة بأسلوب الإعلام الغربي المزيف، والامثله كثيرة على ما حدث في الدول العربية.
وهنا يمكن أن نتجه في التحليل الرياضي للحرب بدل التحليل العسكري، وخاصة من خلال مباريات كرة القدم عسى أن نصيب شي من الصحه في تحليل المعركه.
على اعتبار الفريق “الجيش” الاوكراني هو الضعيف داخل الملعب”الحرب” والفريق “الجيش” الروسي الاقوى بكل المقاييس الفنيه”العسكريه”، وعند البدايه سيكون الفريق الاوكراني في مواقع الدفاع الصلب ومحاولة منع الروس من الوصول للهدف، هنا سيهاجم الروس بكل قوة لان الدفاع في البدايه سيكون منظم ومدعوم من الغرب، ويحاول الروس بكل الطرق الوصول للهدف، وفي حالة تماسك الدفاع الاوكراني كان لا بد من الروس الرجوع إلى الخلف ومحاولة سحب الدفاع الاوكراني وإيجاد ثغرات للوصول للهدف وإعادة الحصار من جديد.
وهنا كان لا بد من إيجاد اسلوب اخر للفريق الروسي وهو التركيز على الأطراف من خلال الجناح الأيمن والأسر والدعم من الظهيرين واسقاط الكرات “القنابل والصواريخ” في منطقة العمليات واحتلال المدن في الجنوب والشمال،
وتم فعلا السيطره على المدن في كلا الاتجاهين، والمتابعين يلاحظون ذلك من الهجوم المنسق والمدروس ضمن خطه مرسومه سابقا ومجهز لها كل الدعم اللوجستي.
اما وقد أوقف الهجوم في بعض المراحل فكان لابد من خطة بديله لاخذ نفس والتنظيم من جديد وتم رمي الكرات “صواريخ” من بعيد والتسديد على المرمى من بعيد، حتى تم إرهاق خط الدفاع والوسط ولم يعطي فرصه للمهاجمين في الكرات المرتده وحتى ان وجدت لم تكن تشكل خطوره على فريق الخصم “الجيش الروس”.
من يتابع الحرب الروسيه الاوكرانيه يلاحظ ان الخطه العسكريه معتمده على خطة كرة القدم،
هل من الممكن أن الرئيس الروسي بوتن قد استعان بمدرب كرة قدم خلال اجتماعه العسكري قبل الدخول في المباراة “المعركه”.
مجرد فكرة للرد على بعض من حلل سير المعركه في الفضائيات العربيه “تحليل العالم الثالث”.
حفظ الله اردننا الحبيب بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم من كل شر ومن عواقب هذه الحرب الاقتصاديه والسياسية.

ياسين البطوش
fhom_2003@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى