الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين: يجب إبرام صفقة حاليا

#سواليف

شدد #الحاخام_الأكبر لليهود الشرقيين #يتسحاق_يوسف خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي #إسحاق_هرتسوغ على ضرورة إبرام #صفقة حاليا لإعادة #المحتجزين، وسط تزايد #احتجاجات الائتلاف الحكومي ضد عرقلة رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو #المفاوضات.

واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت -أمس الأربعاء- رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعرقلة المفاوضات ليفوز بدعم الجناح المتشدد في الحكومة، وذلك بعد حديث الأخير عن زيادة الضغط العسكري للحصول على تنازل من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وسط أنباء عن زيادة الاحتجاجات ضد رفض الصفقة داخل الائتلاف الحكومي.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن غالانت قال -في محادثات مغلقة- إنه إذا لم يتم التوقيع على اتفاق خلال الأسبوعين المقبلين فإن مصير المحتجزين سيحسم، في إشارة إلى أنهم لن يعودوا.

وأضاف غالانت أن شروط التوصل إلى اتفاق مع حماس قد نضجت لكن نتنياهو يزيد من الصعوبات حتى لا يخسر عضوي الائتلاف الحكومي وزير الأمن إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وقالت الصحيفة أيضا إن الاحتجاج على رفض الصفقة يتزايد داخل الائتلاف الحكومي، وإن الكثيرين يرون أن هذا هو الوقت المناسب لإبرامها.

وأوضحت أن حزبيْ “شاس ويهدوت هتوراه” ومعظم وزراء الليكود في الكابينت يؤيدون الصفقة، مؤكدة أن ذلك يعني أن بن غفير وسموتريتش لن يستطيعا إفشال الصفقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى