الحاج توفيق يوضح حول ارتفاع اسعار الزيوت النباتية

 سواليف_ أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج #توفيق أن الأردن لا يستورد #المواد #الغذائية من #اوكرانيا باستثناء صنف واحد من #الزيوت #النباتية وبعض الكميات البسيطة من الدجاج المجمد.

وقال الحاج توفيق إنه لا صحة للمعلومات التي تم تداولها اليوم الخميس، بان الحرب في اوكرانيا أدت لارتفاع اسعار الزيوت النباتية بالسوق المحلية، مؤكدا ان الاسعار مرتفعة منذ عام تقريبا وزادت مؤخرا.

واضاف ان الزيوت النباتية متوفرة بكميات كبيرة بالسوق المحلية، وهناك بدائل للمستوردات القادمة من اوكرانيا، موضحا ان النقابة تتابع مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين مجريات الاحداث كون سيكون لها انعكاسات على اسعار النفط واجور الشحن العالمية.

واكد الحاج توفيق الذي يرأس ايضا غرفة تجارة عمان، ان مخزون المملكة من المواد الغذائية آمن، ولن نشهد ارتفاعات على اسعار المواد الغذائية جراء الأزمة بالوقت القريب، داعيا الى عدم الالتفاف لأي تصريحات تصدر عن جهات غير معنية.

واشار الحاج توفيق الى ان المملكة تملك خيارات كثيرة لاستيراد الزيوت النباتية وبخاصة صنف دوار الشمس الذي يأتي غالبيته من اوكرانيا، مؤكدا وجود بدائل عربية يمكن الاستيراد منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى