الجيش يفتح باب التجنيد / تفاصيل

#سواليف

 أعلنت القيادة العامة للقوت المسلحة الاردنية – #الجيش العربي الإثنين، عن  البدء باستقبال #طلبات #الالتحاق بالكلية العسكرية الملكية #دورة_ضباط #فرسان_المستقبل رقم /5 لعام 2023،  من الذكور الحاصلين على الشهادة الجامعية البكالوريوس.

وتاليا نص الإعلان كاملا:

اعلان صادر عن القيادة العامة للقوت المسلحة الاردنية – الجيش العربي مديرية شؤون الضباط / شعبة التجنيد

لجنة انتخاب ضباط فرسان المستقبل رقم / ٥ للعام ٢٠٢٣

تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية الجيش العربي عن البدء باستقبال طلبات الالتحاق بالكلية العسكرية الملكية دورة ضباط فرسان المستقبل رقم / ٥ للعام ٢٠٢٣ من الذكور الحاصلين على الشهادة الجامعية البكالوريوس

على الراغبين بتقديم طلبات الالتحاق الاطلاع على الشروط والتعليمات وكيفية الدفع الالكتروني لقيمة طلب التجنيد عبر تطبيق اي فواتيركم efawateercom مراجعة الموقع الالكتروني لطلبات التجنيد (https://tajneed.jaf.mil.jo) سيتم بدء تقديم الطلبات اعتبارا من صباح يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۳/۱/۲ ولغاية مساء يوم الخميس الموافق ۲۰۲۳/۲/۲ وحسب الشروط والتعليمات التالية:

۱ – شروط القبول :

أ ان يكون اردني الجنسية.

ب أن يكون مواليد ۱۹۹۸/۱/۱ فاعلی

ج. أن يكون اعزبا. د. ان لا يقل الطول عن ١٦٥ سم وإن يتناسب الطول مع الوزن وان يكون لائق من الناحية الصحية وفقا لما تقرره اللجنة الطبية المختصة.

هـ. ان لا يكون من العسكريين العاملين او له خدمة عسكرية سابقة في القوات المسلحة | الاردنية – الجيش العربي او الاجهزة الامنية الأخرى. .

و. ان يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف | كالسرقة والاختلاس والرشوة وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالاخلاق العامة.

ز. ان لا يقل المعدل في الثانوية العامة عن (٦٥) ولجميع الفروع.

ح ان يكون خريج احدى الجامعة الاردنية أو غير الاردنية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ط. أن لا يكون للطالب المتقدم شقيق او شقيقة على مقاعد الدراسة حاليا في جامعة ) مؤتة/الجناح العسكري، كلية الأمير الحسن للعلوم الاسلامية كلية الاميرة منى للتمريض، كلية الملك حسين الجوية (طيار)، وعلى مقاعد الدراسة حاليا كبعثة عسكرية على نفقة القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي).

– الوثائق المطلوبة:

ا. صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنية الهوية الشخصية لمقدم الطلب.

ب. المصدقة الجامعية الاصلية وكشف علامات الجامعة الاصلي.

ج معادلة الشهادة الجامعية غير الاردنية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

د – كشف علامات الثانوية العامة الاردنية الاصلي.

هـ. كشف علامات الثانوية العامة غير الاردنية الاصلي + المعادلة من وزارة التربية والتعليم الاصلية.

و. صورة مصدقة عن دفتر العائلة (ساري المفعول) صفحة الاب ومقدم الطلب واذا كان الاب متوفيا شهادة الوفاة الاصلية مبينا فيها مكان الولادة.

ز. شهادة الولادة الاصلية لمقدم الطلب.

ح صورة عن قرار التقاعد اذا كان أحد الوالدين متقاعد من القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي او احد الاجهزة الامنية او شهادة خطية من وحدته تثبت انه كان على راس عمله وصورة عن شهادة التعيين. كله لن يتم النظر بأي طلب مخالف للشروط أو كان به نقص بالوثائق أو كانت الوثائق غير مصدقة

ط. صورة شخصية حديثة قياس (٦٣٤) عدد ١. ي. يتم دفع قيمة طلب التجنيد عن طريق تطبيق اي فواتيركم efawateercoom) وتعبئة الطلب وارسال الوثائق المطلوبة الكترونيا من خلال الرابط (https://tajneed | jaf.mil.jo) فقط (يتم سحب جميع الوثائق المطلوبة سكانر وتحويله الى ملف PDF واحد ثم ارفاقها مع الطلب الكترونيا).

سيتم استقبال الطلبات من خلال الموقع الالكتروني لطلبات تجنيد الضباط اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۳/۱/۲ ولغاية يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٢/٢. المزيد من المعلومات يرجى متابعة الموقع الالكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي www.jaf.mil.jo) او الدخول مباشرة الى الرابط .(https://tajneed.jaf.mil.jo)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى