الجمعة .. انخفاض على الحرارة

#سواليف

يطرأ انخفاض ملموس على درجات #الحرارة، لتصبح الاجواء معتدلة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض #الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق مختلفة من المملكة خاصة في مناطق البادية.
حيث يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة يوم الجمعة لتُصبح قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس دافئاً في معظم المناطق، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتهُب تدريجياً أثناء النهار #رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة يصحبها هبات قوية أحياناً تكون مُثيرة للغُبار و بخاصة في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.

نهاراً
تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بيوم الخميس، لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس ربيعيّاً دافئاً مع ساعات الصباح حيث تسجل درجات الحرارة العظمى في حينها، على أن تنشط حركة الرياح وتنخفض درجات الحرارة مع ساعات الظهر والعصر، فيما يبقى الطقس حارّاً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة في مناطق محدودة.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتنشط بعد الظهر وتكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في مناطق البادية والسهول الشرقية.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف – متوسط ارتفاع الموج (20-60 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
    التوصيات
  • الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير في مناطق البادية والصحراء بسبب الغبار.

ليلاً
تنخفض درجات الحرارة مُقارنة بالليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً نسبياً، ومع ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر يصبح الطقس رطباً مع ظهور السحب المنخفضة، ويحتمل هطول زخات متفرقة ومحلية من الامطار في شمال المملكة.

وتهب الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة أحياناً.
التوصيات

  • يُنصح بارتداء ملابس دافئة أثناء الليل المتأخر والصباح الباكر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى