الجمعة .. ارتفاع واضح على الحرارة

#سواليف

تبقى #الأجواء حارة وجافة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، و #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في ساعات المساء، و تتحول احيانا إلى شمالية شرقية.

ويطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتتجاوز درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تصل مطلع الاربعينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة والمناطق الشرقية.

وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة السرعة صباحاً تزيد من الإحساس بالحرارة، تتحول الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق خلال ساعات العصر والمساء.

نهاراً

تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدلات العامة بحدود 3-5 درجات مئوية.

وتسود #أجواء #صيفية #حارة نسبيا الى حارة في مختلف المناطق والمدن الرئيسية، وشديدة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، مع ظهور بعض السحب المرتفعة في جنوب المملكة.

وتكون الرياح خفيفة السرعة بشكل يزيد الشعور بالحرارة في المدن الرئيسية، وشرقية معتدلة السرعة في مناطق البادية والمرتفعات الجنوبية وتتحول الرياح بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

– الرياح: شمالية معتدلة السرعة.

– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).

– درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

 التوصيات

– تنبيه من التعرض المباشر والطويل لأشعة #الشمس.

– ضرورة عدم ترك الاطفال داخل المركبات ولو لفترة قصيرة.

– الانتباه من ترك المواد والسوائل القابلة للاشتعال داخل المركبات.

– ينصح بشرب كميات إضافية من المياه والسوائل المرطبة.

ليلاً

تستمر الأجواء أكثر حرارة من المعتاد مع ساعات المساء الاولى، ويميل #الطقس للاعتدال في بعض المناطق أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر، مع ظهور السحب المتفرقة في شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى