الجمارك: 98% من خدماتنا أصبحت إلكترونية

سواليف_ نظمت غرفة #صناعة #عمان، بالتعاون مع دائرة #الجمارك الأردنية، ورشة عمل تعريفية بالموقع الإلكتروني الجديد، الذي ستطلقه الدائرة قريبًا لخدمات نظام الأسيكودا، بهدف الاطلاع على ملاحظات القطاع الصناعي، وتطوير الخدمات المقدمة عبر هذا الموقع.

وعرضت مساعد مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات في دائرة الجمارك، العقيد جمارك حنان المحتسب، خلال اللقاء الذي عقد في مبنى الغرفة، مزايا الموقع الجديد الخاص بخدمات الأسيكودا، الذي يتيح للمستوردين كافة، البحث عن المواد وبنود التعريفة الجمركية والأصناف، واحتساب العملات، ومحاكاة الرسوم والاستفسار عن الوثائق المطلوبة وغيرها من الخدمات.

وأكدت العقيد المحتسب حرص الدائرة على التشاور مع جميع المؤسسات المعنية، للاطلاع على ملاحظاتها حول الموقع، بهدف تطويره بما يتلاءم مع احتياجاتهم، مشيرة إلى أن نحو 98 بالمئة من الخدمات المقدمة من دائرة الجمارك، أصبحت الكترونية.

من جهته، أوضح رئيس قسم الأسيكودا في دائرة الجمارك، الرائد جمارك إياد أبو حمدة، أن ما يميز الموقع الجديد هو إدخال تقنية البحث باستخدام الذكاء الصناعي للبحث عن بنود التعريفة والأوصاف التجارية، وفق أحدث أدوات التكنولوجيا المعاصرة، إذ صمم الموقع بالاستعانة بشركة ويب فونتين العالمية، ممثلة بالخبير سركيس شهبندريان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى