الثلاثاء .. عدم استقرار جوي

سواليف

 يُتوقع بمشيئة الله ان يستمر تأثر المملكة نهار الثلاثاء بإمتداد #منخفض البحر الأحمر، حيث تستمر درجات #الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية، مع ظهور للسُحب المُتوسطة والعالية على مناطق مُختلفة من المملكة لاسيما الجنوبية منها.

وتكون #الرياح مُتقلبة الإتجاه إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال60كم/ساعة لاسيما في المناطق الشرقية وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

نهاراً
تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس حار نسبياً في المرتفعات الجبلية، في حين يكون حارّ في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
وتتكاثر #السحب المتوسطة والعالية يتخللها بعض السحب #الركامية على أجزاء من المملكة، وتكون الفرصة واردة لهطول #زخات #رعدية من #الأمطار في العديد من المناطق ، تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، كما تترافق محلياً بنشاط على حركة #الرياح المثيرة للغبار.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، تترافق مع هبات تتجاوز حاجز 60 كم/الساعة في بعض المناطق، تعمل على اثارة الاتربة والغبار لاسيما في المناطق الصحراوية والمكشوفة.
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (40-60 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية

التوصيات

  • تنبيه من احتمالية تشكل السيول في الأودية بفعل غزارة الأمطار في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.
  • تنبيه من ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء وخصوصاً لدى مرضى الجهاز التنفسي.
  • تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة بفعل الغبار والأتربة المُثارة.
    ليلاً
    ويكون الطقس لطيفاً في المرتفعات الجبلية، مائلاً للبُرودة خلال ساعات الليل المُتأخرة، ودافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتتحول الرياح إلى شمال غربية،.
    ويستمر انتشار كميات من الغيوم في العديد من المناطق والتي تعمل على هطول زخات من المطر قد تترافق بالرعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى