الثلاثاء .. انخفاض ملموس على الحرارة

#سواليف

  تندفع يوم الثلاثاء كُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما في فيها المملكة ، والتي تحمل في جعبتها المزيد من #الإنخفاض على درجات #الحرارة وتراجع تام للكتلة الحارة شرقاً مُبتعدة عن أجواء المملكة.

ويطرأ #انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، بحيث تقل عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، وعلاوة على الأجواء المُعتدلة نهاراً المُتوقعة في الجبال حيث تكون العُظمى في نهاية العشرينيات مئوية، يُتوقع أن تنقلب الأجواء ليلاً من كونها مُزعجة (هذه الأيام) إلى #أجواء #لطيفة و #رطبة في عموم المناطق مع نشاط في الرياح الغربية وظهور للسُحب المنخفضة، كما وتميل الأجواء إلى البرودة في الجبال والسهول الشرقية ولا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة.

نهاراً
يطرا انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح قريبة من مستوياتها المعتادة الى أقل بقليل.

ويكون #الطقس معتدلا بمشية الله، ويميل للحرارة في بعض المناطق مع ساعات العصر، ويبقى حارا نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، مع ظهور السحب المنخفضة في شمال المملكة.

وتكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف – متوسط ارتفاع الموج (15-30 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.
    ليلاً
    يكون الطقس لطيفا بوجه عام، ويميل للبرودة اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر، مع ظهور السحب المنخفضة، ويحتمل تشكل الضباب في بعض الجبال.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط احيانا.
التوصيات

  • ينصح بارتداء معطف خفيف اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى