الثلاثاء .. امتداد مُنخفض جوي يبدأ تأثيراته مع ساعات الليل المُتأخرة

سواليف

يُتوقع أن ترتفع درجات #الحرارة المُسجلة، إلا أن المحسوسة تنخفض قليلاً ، ويسود #طقس_دافئ نسبياً في المرتفعات الجبلية، و #حار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميّات من #الغيوم على ارتفاعات عالية في سماء المملكة والرياح مُتقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية غربية بعد الظهر معتدلة السرعة، تنشط احياناً وتثير #الغبار والأتربة في البادية الشرقية والجنوبية.

أما ليلًا؛ تتأثر المملكة بامتداد لــ #منخفض_جوي خلال ساعات مُتأخرة من الليل ، حيث يستمر الطقس بارد نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، يتحول إلى بارد خلال ساعات مُتأخرة من الليل. وترتفع نسب الرطوبة وتظهر كميات من السُحب المنخفضة، وتتهيأ الفرصة لهطول #زخات محلية من #المطر بمشيئة الله في نطاقات جغرافية ضيقة من المنطقتين الشمالية والوسطى وذلك مع ساعات متأخرة من الليل والفجر، ويتشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية والسهول والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط احياناً وتزيد من الإحساس بالبُرودة.

نهاراً
ترتفع درجات الحرارة المُسجلة، إلا أن المحسوسة تنخفض قليلاً.

ويسود طقس دافئ نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميّات من الغيوم على ارتفاعات عالية في سماء المملكة.

والرياح مُتقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية غربية بعد الظهر معتدلة السرعة، تنشط احياناً وتثير الغبار والأتربة في البادية الشرقية والجنوبية.

في خليج العقبة:

  • الرياح: مُتقلبة الاتجاه، ومعتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-50 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.
    التوصيات

تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة في البادية الشرقية والجنوبية.

تتأثر المملكة بامتداد لمنخفض جوي خلال ساعات مُتأخرة من الليل
ليلاً
يستمر الطقس بارد نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، يتحول إلى بارد خلال ساعات مُتأخرة من الليل.

وترتفع نسب الرطوبة وتظهر كميات من السُحب المنخفضة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في نطاقات جغرافية ضيقة من المنطقتين الشمالية والوسطى وذلك مع ساعات متأخرة من الليل والفجر، ويتشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية والسهول.

والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط احياناً وتزيد من الإحساس بالبُرودة.
التوصيات

تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب خاصةً في الجبال الجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى