الثلاثاء … أجواء باردة وتساقط للأمطار

#سواليف

تتعمق #الكتلة_الباردة نسبياً لأجواء المملكة يوم الثلاثاء، بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون أدنى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات مئوية، ويكون #الطقس مُتقلب ما بين صحواً وغائماً جزئياً ومائلاً للبُرودة نهاراً في المُرتفعات الجبلية، مع احتمالية هطول زخات من الأمطار في أجزاء مُتفرقة من المملكة تتركز شمال المملكة وتترافق بحدوث العواصف الرعدية أحياناً.

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجهٍ عام ورطباً، وتظهر كميات من السحب المنخفضة ويتوقع تشكل الضباب فوق بعض مناطق السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية خاصةً الجنوبية. وهذا يجعل من استخدام وسائل التدفئة المُختلفة والمتنوعة إلزامياً بحسب التقديرات الحالية لدرجات الحرارة الصُغرى ليلاً الصادرة عن كادر “طقس العرب” للتنبؤات الجوية.

نهاراً

تنخفض درجات الحرارة قليلا، لتصبح أقل من مسوياتها المعتادة بنحو 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس خريفيا لطيفا ويميل للبرودة فوق الجبال، مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة، كما يحتمل هطول زخات متفرقة من الامطار مؤقتاً في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية، قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد في بعض النطاقات الجغرافية الضيّقة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

#الرياح: شمالية خفيفة السرعة.

– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف – متوسط ارتفاع الموج (20-40 سم).

– درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

 التوصيات

1) يُنصح بعدم الاقتراب من #الأودية بسبب وجود احتمال لتشكل #السيول في بعض النطاقات الجغرافية الضيّقة.

ليلاً

يكون #الطقس باردا نسبيا بوجه عام وبارداً فوق الجبال العالية.

وتظهر كميات من #السحب_المنخفضة ويتوقع تشكل #الضباب فوق بعض مناطق السهول الشرقية والطرق الصحراوية جنوب المطار (القطرانة والحسا).

وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويحتمل هُطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق محدودة، قد تصحب بالرعد في البادية الشرقية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 التوصيات

– تنبيه من تشكل الضباب الكثيف وانخفاض الرؤية الافقية مع ساعات الصباح على الطرق الصحراوية تشمل القطرانة والحسا

– الحاجة لارتداء معطف / ملابس دافئة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى