التهديد النووي والرئيس بوتين..

#التهديد_النووي و #الرئيس_بوتين..
د. محمد جميعان
مجرد التهديد النووي من قبل رئيس دولة بحجم روسيا، واعطاء اوامر علنية، وفي اجتماع معلن، ومع قادة واركان الجيش الروسي، يعني ان الخطر على بوتين اصبح عاليا، وربما وجود الدولة والنظام الروسي اصبح مهددا بالفعل..

الظاهر لنا ، وما جرى تبريره من قبل الرئيس نفسه، ان حجم العقوبات المفروضة على روسيا مؤلمة جدا، سيما انها اصبحت بالاجماع العالمي تقريبا، اضافة، وكما تنقل الانباء، ان تقدم الجيش الروسي اصبح محفوفا بالخطر، وانه في طريقه للفشل بعد تحمله خسائر ضخمة لم تعد تحتمل..

الا ان الحقيقة التي اغفلها الرئيس بوتين، هي ان روسيا هي من اعتدت وقامت بالهجوم المدرع والصاروخي والطيران على اوكرانيا، كدولة مجاورة، وليس هناك من وجه طلقة واحده للروس في اراضيهم..

تهديدات الرئيس بوتين على هذا النحو، وبهذا الشكل، وبهذه التبريرات، غير مسبوقة بالتاريخ ابدا، اذ ان تهديدات جرت في السابق مرتين، ولكن بشكل عام وغير مباشر وذلك من باب الاستعداد والطوارئ فقط.

مقالات ذات صلة

الرئيس بوتين بما امر به، ادخل الصراع منحى جديدا، وهو يعبر عن حكم الفرد الواحد وتبعاته، وهو امام حلف نووي وعسكري متقدم وكبير جدا تحكمه مؤسسية، وتقوده دولة عظمى تحكمها مؤسسية ايضا..

اتوقع ان يكون رد النيتو هادئا، ولكنه حازم وقوي ومصوب وقاس، دون زوابع، بل اقوى واكبر من مسالة العقوبات والتسليح

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى