“التنمية” تطالب المؤسسات الرسمية بإنشاء حضانات

#سواليف

خاطب #وزير #التنمية الاجتماعية أيمن المفلح كافة #الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة الالتزام بتعميم رئيس الوزراء والذي يقضي بضرورة #إنشاء #حضانات مؤسسية لرعاية #أطفال #العاملات لديها ضمن أماكن مناسبة أسوة بالقطاع الخاص.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صدر عنها اليوم الخميس ، بأن هذه المخاطبات تأتي في اطار سعي الوزارة للعمل على تنمية الطفولة المبكرة وتأمين بيئة أمنة للطفل اضافة الى توفير فرص عمل للمرأة وزيادة مشاركتها الاقتصادية في سوق العمل .

وأشارت الوزارة في بيانها أنها تعمل مع كافة شركاءها في القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني لوضع السياسات والآليات الممكنة من اجل زيادة إعداد الحضانات في المملكة وتدريب مقدمي الرعاية في الحضانات لتجويد الخدمات المقدمة للأطفال، إضافة إلى تبسيط إجراءات الترخيص لإنشاء الحضانات، مع مراعاة تحقيق المصلحة الفضلى للطفل من حيث نمائه وسلامته.

هذا وتشير الدراسات الى أن الالتحاق بالحضانات يشكل فقط 1% من 1.400.000 طفل في الأردن بسن الحضانة والذي يعني لابد من وجود 40 ألف حضانة لاستيعاب هذا العدد، حيث يخلق حوالي 70 ألف فرص عمل في قطاع الحضانات ، بينما يوجد1159 حضانة مرخصة فقط ، منها 10 حضانات في الدوائر الرسمية فقط و 13 في المستشفيات والمراكز الصحية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى