التربية تفتح تحقيقاً بحرمان 16 طالبة توجيهي من امتحان اللغة العربية

سواليف – رصد

قال رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور مصلح الطراونة :أن وزارة التربية والتعليم فتحت تحقيقا موسعا فى قضية حرمان 16 طالبة توجيهى بمدرسة التميز بمحافظة الطفيلة من أمتحان اللغة العربية.

وشدد الطراونة على انه يتابع القضية بشكل شخصى ومباشر مع الدكتور عمر الرزاز وزير التربية والتعليم، مؤكدا على ان القضية تحظى بأهتمام الوزير ، وسيتم أتخاذ الاجراءات التأديبية بحق المسئولين عن هذه القضية ، ملفتا الى ان حقيقة الامر ظهرت جلية بمقارنة روايات العاملين بالوزارة ، مع روايات الطالبات ، والتى جاءت منطقيه.

وقال الطراونة أن الوزارة تدرس عدة خيارات ستطبق أفضلها بما يكفل تحقيق العدالة مع الطالبات وأنصافهن .

من جهته قال الناطق الاعلامي لوزارة التربية و التعليم وليد الجلاد ان الوزارة شكلت لجنة تحقيق حول قرار حرمان طالبات من الامتحان و سيعلن عنها فور الانتهاء من التحقيق و ان كافة التقارير الميدانية موجودة لدى مركز الوزارة.

و بين الجلاد انه سيتم اتخاذ القرار المناسب عند الانتهاء من التحقيق، مشدداً على ان الحق لن يضيع على احد.

وحسب ما صرح به اولياء امور الطالبات فإن مديرة قاعة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة الطفيلة للثانوية العامة اقدمت على حرمان 16 طالبة من تقديم امتحان اللغة العربية على خلفية تأخرهن في الدخول الى قاعة الامتحان.

وبين اولياء امور الطالبات انه عند انتهاء الجلسة الاولى من الامتحان طلبت المشرفات من الطالبات النزول الى ساحة المدرسة، وفق التعليمات المنصوص عليها و التي تقضي بعدم السماح للطالبات البقاء في قاعة الامتحان في فترة ما بين الجلستين، و هو ما تم بالفعل حيث خرجت الطالبات الى ساحة المدرسة.

و عند بدء الجلسة الثانية في الساعة الوحدة و النص عادت الطالبات الى مقر امتحانهن الا ان مديرة القاعة رفضت ادخالهن و حرمتهن من الامتحان بحجة تأخرهن عن موعد الجلسة وهو ما يخالف تعليمات الامتحان، حيث تنص التعليمات على منع دخول الطالب اذا تأخر عن الامتحان ولو لدقيقة واحدة.

و اوضح اولياء الامور ان المدرسة مكونة من 4 طوابق و ان الطالبات لا يعرفن تفاصيل بناء المدرسة، حيث طلب منهن الخروج في الساعة 1.15 والعودة في الساعة 1.30 وهو ما شكل عليهن مشقة، مشددين على ان المشرفات في القاعة لم تقم اي واحدة منهن بتنبيه الطالبات للعودة الى الامتحان، كما ان الطالبات ليس لديهن ساعة تذكرهن بالوقت، حيث عدن الى الامتحان بعد مدة لا تتجاوز الدقيقتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى