التربية ترد على تعميم يطلب من معلمات مدرسة خاصة تنظيم الحمل

#سواليف

في كتاب غريب من نوعه ومستهجن ، وجهت #الادارة في احدى #المدارس_الخاصة في #الاردن كتابا للمعلمات تطلب فيه منهن ان يعملن على #تنظيم_الحمل وتاريخ #الولادة حيث تتوافق الولادة مع اشهر #العطلة وتكون في شهر 6,7,8 واستغرب كثير من المواطنين من هذا الكتاب واعتبروه بانه تدخل في خصوصية كبيرة بالنسبة للمعلمات.

وقال الناطق الإعلامي بإسم #وزارة_التربية والتعليم أحمد المساعفة، إن وزارة التربية والتعليم ترفض هذه الإجراءات الفردية، وسيقوم فريق من إدارة التعليم الخاص بزيارة المدرسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جهتها رفضت مديرة #التعليم_الخاص في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة ريما زريقات، وبشكل قاطع الكتاب الموجه من مدرسة خاصة للمعلمات، والذي تم الطلب فيه منهن بضرورة تنظيم الحمل بحيث تكون الولادة خلال عطلة الصيف.
وقالت زريقات في تصريحات صحفية إن هذا لا يجوز إطلاقاً، فقد كان بالإمكان مثلاً الاجتماع مع المعلمات والحديث بالشأن دون كتاب رسمي إذا كان الهدف عدم التأثير على العملية التعليمية.
وأضافت أنه لا يكون التعامل في ترتيب رباني بهذا الشكل، فهذا عيب، وهو ليس طرح تربوي، ولا يجوز بأي مقياس، مؤكدة أنها ستحقق بالموضوع وستوقف هذا الإجراء فوراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى