التجمع الوطني للفعاليات الإقتصادية يرفض مشروع ضريبة الدخل

سواليف
رفض مجلس ادارة التجمع الوطني للفعاليات الاقتصادية خلال اجتماع طارئ في مقر نقابة تجار المواد الغذائية قانون ضريبة الدخل الجديد وخاصة التعديلات التي اجرتها اللجنة الاقتصادية لمجلس الاعيان ومصادقة المجلس عليها .
واعرب التجمع الوطني الذي يضم ٣٨ نقابة وجمعية وهيئة تمثل اصحاب العمل في بيان صدر عنه، عن تفاجئ وصدمة القطاع الخاص من اقرار القانون بصيغته الحالية من قبل مجلس الاعيان الذي علق الجميع الآمال عليه لادخال تحسينات على مشروع القانون تعمل على تحفيز الاقتصاد وتحمي الطبقتين الفقيرة والمتوسطة وتشجع الاستثمار .

وبحسب البيان، قرر المجلس في نهاية الاجتماع رفض جميع التعديلات التي اقرتها اللجنة الاقتصادية في مجلس الاعيان والمطالبة باجراءات تعديلات على بعض المواد التي اقرها مجلس النواب وخاصة فيما يتعلق بالقطاع الزراعي والصناعي وسوق عمان المالي والمناطق الحرة والتنموية وفرض غرامات على الشركات الصغيرة وفرض ضريبة كنسبة من المبيعات على صغار التجار وكذلك ضريبة المسقفات .

كما قرر المجلس تسليم رسالة الى رئيسي مجلسي الاعيان والنواب توضح مخاطر وتداعيات إقرار القانون بالصورة التي صوت عليها مجلس الاعيان .

كما تم الاتفاق على اعتبار المجلس في حالة انعقاد دائم لحين انتهاء هذه الازمة التي تسببت بها اللجنة الاقتصادية في مجلس الاعيان .

واكد المجلس ايضا ان جميع الخيارات مطروحة للتصدي لاقرار قانون ضريبة الدخل بصورته الحالية التي تم إعادته لمجلس النواب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى