التجمع الطلابي في الجامعة الأردنية يحمل الرئيس مسؤولية ما يجري

سواليف_عبد المجيد المجالي

أصدر التجمع الطلابي لإلغاء قرار رفع الرسوم والقوى الطلابية المشكلة للإعتصام المفتوح في الجامعة الأردنية بياناً أكدوا من خلاله أن إعتصامهم الذي دخل يومه السابع سلمي وقانوني ولم يظهر اي من المعتصمين أي تصرف يعكر صفو الحياة الأكاديمية في الجامعة أو أي اعتداء على أي ممتلكات، مما يدل على وعي وإدراك المعتصمين ورقي أخلاقهم وصدقهم في مطلبهم.

وقال البيان الذي وصل سواليف نسخة أن إعتصام الطلبة المفتوح في يومه السابع دون لم يحرز أي نتيجة أوتقدم ملحوظ، فيما لم يكن رد إدارة الجامعة إلا التجاهل وإغلاق كافة الطرق المؤدية لإيجاد الحلول، مثلما إنتقد البيان تهرب رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة من مسؤولياته ملقياً ذلك على مجلس الأمناء والذي بدوره لم يراعي في المعتصمين رحمة أو تقدير.

وأضاف البيان أن تخبط إدارة الجامعة إنعكسحتى في التعامل مع الجانب الإعلامي، حيث ما زالت رافضة دخول أي وسيلة إعلامية داخل الحرم الجامعي، والتواصل مع الطلبة في موقع اعتصامهم، ونقل احداث وفعاليات الاعتصام، مما يدل على محاولتهم الفاشلة في تكميم الأفواه وحصر الموضوع في داخل أروقة الجامعة.

وحمل البيان رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور إخليف الطراونة مسؤولية كل ما يجري في الجامعة الأردنية من تبعات وتصعيد طلابي، مستهجناً الغياب التام لإدارة الجامعة وقطع التواصل مع المعتصمين منذ أول يوم حتى اللحظة.

وقال البيان أن التجمع الطلابي يحتفظ بحقه في الرد على كل ما صرح به الدكتور اخليف الطراونة رئيس الجامعة من تصريحات تهجمية وهدفها التشويه والنيل من المعتصمين، مؤكدين أن معركتهم تهدف الى إسقاط القرار وليس هذه المعارك الجانبية التي أفشلوا مخططها بوعيهم وثباتهم على مطلبهم.

وأكد البيان أن الطلبة المعتصمين خرجوا لإسقاط القرار جملة وتفصيلاً ولن يقبلوا أي مساومات أو تخفيضات على القرار بعد هذا التعب والجهد المتواصل من المعتصمين، والإهمال من قبل إدارة الجامعة غير المبرر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى