البنتاغون يعلن مقتل “أبو أنس العراقي” المقرب من “البغدادي”

سواليف

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مقتل أبو أنس العراقي، أحد “أعضاء الحلقة الداخلية” لأبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، في غارة جوية داخل سوريا.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك، في المؤتمر الصحفي، الذي عقده وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، مساء الخميس.

وقال كوك “في غارة نفذناها في 8 نوفمبر (تشرين ثاني 2016)، كنا قد أعلنّا عنها في السابق، أستطيع أن أؤكد اليوم أن الغارة أسفرت عن مقتل أبو أنس العراقي – وهو عضو مهم في مجلس قيادة داعش – أثناء سفره إلى الرقة في سوريا”.

وأضاف أن “العراقي” كان “مرتبطاً بالقيادة العليا لداعش منذ مدة طويلة، تعود إلى جذورها الأولى في تنظيم القاعدة في العراق، ولقد أشرف على عمليات الإعلام والتمويل، وكان من ضمن الحلقة الداخلية لزعيم داعش أبو بكر البغدادي”.

وشدد على أن مقتل العراقي، هو “تذكرة بأن لا ملجأ لقادة داعش أينما وجدوا في ساحة القتال”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق، عن تنفيذ التحالف الدولي، غارة جوية قرب مدينة الرقة السورية، إلا أنها لم تعلن مقتل “العراقي” آنذاك.

وعلى صعيد متصل، وفي رده على سؤال للأناضول، حول ما يحدث من عمليات عسكرية قرب مدينة الباب السورية، وهل هناك تعاون بين روسيا وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة، قال كوك “لا أستطيع التحدث عن حكومات أخرى”.

وتابع في المؤتمر الصحفي “نيابة عن الولايات المتحدة والتحالف الدولي، سنواصل تنسيق جهودنا هناك عن كثب (…) من أجل تسليط الضغط على داعش في أكبر عدد ممكن من الجبهات”.

وأمس الأول الأربعاء، أعلنت رئاسة الأركان الروسية، أنّ مقاتلاتها نفذت لأول مرة غارات مشتركة مع سلاح الجو التركي، ضدّ مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة الباب، شرقي محافظة حلب السورية.

الاناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى