البنتاغون يعلن استعداده للتحقيق بقضية عزل ترمب

سواليف
أعلن البنتاغون على صفحته الرسمية ليل الخميس استعداده للتعاون مع الكونغرس بشأن التحقيق في قضية عزل الرئيس دونالد ترمب المتهم باستخدام صفقة بيع أسلحة إلى أوكرانيا كورقة ضغط عليها لغايات انتخابية، بحسب واشنطن بوست التي بثت الخبر أيضا .

وصرح المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان في مؤتمر صحافي اليوم : أمَرَ المجلس القانوني في الوزارة جميع مكاتب وزارة الدّفاع بتسليمه كل الوثائق والمحفوظات ذات الصلة، من أجل أن تتم أرشفتها ومراجعتها.

وأضاف “أنا أفهم أنّ هذه ممارسةٌ شائعة نسبيًا عندما يكون هناك اهتمام كبير من الكونغرس أو المفتّش العام بإحدى القضايا: الوزارة تتخذ إجراءات استباقية لضمان توافر البيانات. بالنسبة إليّ، إنّه إجراء روتينيّ، ولكنه استباقي”.

وقال هوفمان إنّ وزير الدفاع مارك إسبر لم يشارك في المكالمة الهاتفية في 25 تموز بين الرئيس الأميركي ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتي طلبَ خلالها ترمب “خدمة” من الرئيس الأوكراني عندما أبلغه الاخير بأنه يريد شراء صواريخ “جافلين” المضادة للدبابات.

وصادقت الولايات المتحدة امس الخميس على بيع صواريخ “جافلين” المضادة للدبابات إلى أوكرانيا. وأوضح المتحدث أنّ هذا القرار اتُّخذ كإجراء استباقي، وليس بضغط من الديموقراطيين في الكونغرس الذين يجرون تحقيقا لعزل الرئيس ترمب .

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى