البلبيسي يتحدث عن نهاية وباء كورونا في الأردن

#سواليف

قال مستشار رئاسة الوزراء ومسؤول #ملف_كورونا الدكتور عادل #البلبيسي، إن المراكز الأميركية للوقابة من الأمراض صنفت الأردن ضمن المستوى منخفض الخطورة في انتشار #كورونا، مما يعكس #الوضع_الوبائي الطبيعي في #الأردن.

وأضاف البلبيسي، أن الأردن لم يسجّل “أي #وفاة بكورونا في آخر 3 أسابيع، وانخفضت #الإصابات بشكل كبير” بحسب المملكة .

البلبيسي، قال إن اللجنة الوطنية لمكافحة #الأوبئة، رفعت توصية إلى #الحكومة ووزارة الصحة لرفع إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة مع تفضيل ارتدائها لغايات الوقاية الشخصية، خاصة في الأماكن عالية الخطورة مثل الأماكن المغلقة والمزدحمة.

مقالات ذات صلة

وعن انتهاء أزمة كورونا في الأردن، أوضح أن “الأردن لا يعلن #نهاية_الوباء، والأمر محصور في منظمة #الصحة_العالمية التي أشارت إلى أن الوباء لا يزال مستمرا في عدة مناطق في العالم”.

“نتأمل أن نصل إلى أكثر من 80% من نسبة التطعيم في الأردن للأشخاص المطعمين بجرعتين للحفاظ على هذه المنجزات والتصنيف المنخفض في انتشار الوباء”، وفق البلبيسي.

وعن الاستثناءات الممنوحة لبعض الأشخاص من تلقي المطاعيم، قال إن “بعض الحالات أخذت موافقة على الاستثناء من المطعوم، وهي أعداد قليلة، حيث جرى إعفاء الأشخاص الذي لديهم حساسية مفرطة، ومن تلقى الجرعة الأولى وظهرت لديهم حساسية شديدة جرى إعفائهم من تلقي الثانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى