البريزات للرزاز .. موقف الحكومة يضر بسمعة الأردن

سواليف
وجه المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان د موسى بريزات ، لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول ما حدث أمس في محيط المركز الوطني لحقوق الانسان ، من منع الوقفة الاحتجاجية واعتقال فريق قناة فضائية وعدد من المحتجين ، قال البريزات أن موقف الحكومة حرج بشأن حقوق الانسان ويضر بسمعة الأردن .
وأوضح البريزات تفاصيل ما حدث أمس فقال :
انه وعلى ضوء الاخبار الواردة للمركز حول نية عدد من الاشخاص تنظيم وقفه احتجاجية قرب مبنى المركز تحرك فريق من راصدي المركز الى مبنى المركز لانتظار المحتجين؛ حيث تمت ملاحظة وجود عدد كبير من القوى الامنية ممثلة برجال الامن العام والدرك عند الشارع الخلفي لمبنى المركز ووجود قوى امنية كبيرة منتشرة من الدوار السادس وحتى الرابع.
وأضاف المركز أنه تم “منع فريق الرصد من التحرك باتجاه مبنى المركز علما بانه تم التعريف “بأننا موظفين من المركز الوطني لحقوق الانسان” الا ان الاجابة كانت بمنعنا من التحرك”. إلى أن “وصلنا بصعوبة الى مكان وجود المحتجين” حيث شاهدنا “هناك تضييقاً كبيراً لم نشهده من قبل على المحتجين وتم اعتقال العديد منهم ان لم يكن جميعهم ومن ضمنهم الفريق الاعلامي لقناة “الاردن اليوم”. الذين حضروا لتغطية الحدث. فيما لم يتمكن راصدو المركز من تصوير اي شيء حيث تم منعهم من قبل القوى الامنية اسوة بالمحتجين ووسائل الاعلام. مهددين انهم سيقومون بمصادرة اي هاتف يشاهدونه ولم يسمح حتى بالرد او التحدث بالهواتف”.
فور ذلك اتصل المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان د موسى بريزات برئيس الوزراء د. عمر الرزاز وتمكن من ايصال مضمون رسالته رغم عدم تمكنه من محادثته شخصيا، مؤكدا على الموقف الحرج للحكومة الناجم عن اعتقال المحتجين سلميا وان الاستمرار بمنعهم من الوصول وايصال رسالة بمطالبهم ولمرات متتالية يضر بسمعة الدولة والتزاماتها واحترامها لحقوق الانسان، ناهيك عن المساس بمسؤولية المركز الوطني وولايته القانونية واستقلاليته في استقبال شكاوى وطلبات المواطنين ومتابعتها وانهاء الانتهاكات بكل الوسائل وتوفير الحماية وتعزيز الحقوق والحريات. وفي الوقت ذاته شدد بريزات على ان المركز يقوم بعمله وصلاحياته ولن يكون ساحة للتجمهر او الاحتجاج الدائم لأي غرض اخر وهو ما لم يحصل او يطالب به احد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى