البراري يرعى افتتاح ملتقى القصه العربي الأول الذي يقيمه منتدى الرمثا الثقافي

#سواليف – محمد الاصغر محاسنه / الرمثا / اربد

اقيم مساء امس في قاعة المهندسين في مدينة #الرمثا حفل افتتاح #ملتقى_الرمثا الأول للقصه العربية والذي يقيمه #منتدى الرمثا برعاية امين عام #وزارة_الثقافة وبالنعاون مع المكتب التنفيذي لاحتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية، بمشاركة أردنية وعربية، وبحضور متصرف اللواء ومدير للمكتب التنفيذي المهندس منذر بطاينه ، ومدير ثقافة اربد عاقل الخوالده ونخبة من المهتمين بالشأن الثقافي.

راعي حفل الافتتاح الأديب هزاع البراري قال في كلمته ” نحن بأمس الحاجه الى الإهتمام بالقصه القصيره . فهي
إحدى بوابات الأدب، فلا بد من الاهتمام والتعزيز بمكانه القصه كما هو الحال الاهتمام بالشعر والروايه ليكون لها دور في مناهجنا التعليمية، وحول الاحتفال بمدينة اربد عاصمة الثقافة العربية تحدث البراري.” أن مدينة اربد ضاربة في التاريخ وليس حديثا ، ويجيء اختبار شاعر الاردن مصطفى وهبي التل ” عرار ” شخصية ثقافيه عربيه ليس من فراغ .
من جانبه تحدث رئيس منتدى الرمثا الثقافي محمد مرشد الزعبي ” نتطلع إلى أن نضع علامة بارزة على خارطة الثقافة العربية من خلال النشاطات التي تُدار بشكل دوري وسنوي.

واضاف ” يأتي تأسيس المنتدى منذ العام 1987 حيث كانت الهيئة الثقافية الأولى التي تأسست في لواء الرمثا .

واستهل حفل الافتتاح الذي أدار مفرداته الأديب د سليمان الازرعي كل من :
القاصة المهندسة شيماء الوطني من البحرين ، قرأت قصة (عائلة على الجدار).
الكاتب المهندس مفلح العدوان ، قرأ (هب لي عيناً ثالثة) وقصة من مجموعة (الدواج).
القاصة ناريمان أبو إسماعيل، قرأت(حادث مروري) (تمرد) و(فلسفة البياض). واختتم اللقاء بقراءات للاديب
مخلد بركات ، قرأ مجموعة نصوص قصيرة. وفي نهاية حفل الافتتاح كرم راعي الحفل البراري المشاركين بدروع تقديرية . ويستمر الملتقى في يومه الثاني في جامعة جدارا ورابطة كتاب اربد، والاختتام في منتدى زي الثقافي في مدينة السلط بقراءات قصصية للمشاركين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى