البحرية الأوكرانية تنشر فيديو لتدمير سفينة روسية (شاهد)

سواليف

نشرت صحيفة “إندبندنت” مقطع فيديو نقلا عن #القوات_البحرية #الأوكرانية قالت إنه لجنود يهتفون بعد أن زعموا أنهم دمروا #سفينة_حربية هاجمت جزيرة صغيرة ونائية في اليوم الأول من الغزو الروسي لبلادهم.

وأظهر التسجيل المصور، الذي نشرته البحرية الأوكرانية، وابلًا من #الصواريخ يتم إطلاقها في سماء خلال الليل أثناء الدفاع عن ميناء أوديسا على البحر الأسود، في الساعات الأولى من يوم الاثنين، قبل رؤية وهج برتقالي يظهر #سفينة_مدمرة من على بعد.

وعلقت الصحيفة على الفيديو قائلة إنه “يمكن سماع أحد البحارة وهو يصرخ بحماس لقد ضربناهم، بينما يكرر آخر الكلمات التي قالها الجنود الأوكرانيون المأسورون في جزيرة الأفعى، حيث رفضوا الاستسلام”.

مقالات ذات صلة

وشاركت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اللقطات على موقع “فيسبوك”، وكتبت: “اليوم، 7 آذار/ مارس 2022، ضربت وحدات مشاة البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، التي تحمي منطقة أوديسا، سفينة معادية”.

وأكدت البحرية الأوكرانية في وقت لاحق أن القوات المدافعة عن المدينة الساحلية في جنوب أوكرانيا أصابت سفينة روسية في البحر الأسود بإطلاق نار.

وقالت في بيان مقتضب: “العدو تراجع مرة أخرى”.

ولم يتضح على الفور نوع السفينة التي تعرضت للقصف، لكن التقارير تزعم أنها كانت سفينة “فاسيلي بيكوف” – إحدى السفينتين المتورطتين في الهجوم على جزيرة زميني (الأفعى) التي شاهدت حرس الحدود الأوكرانيين الذين رفضوا الاستسلام.

وفي تسجيل صوتي للحادث، قالت سفينة حربية روسية للحراس عبر مكبرات الصوت إن عليهم الاستسلام أو “التعرض لضربة بقنبلة”، فيما كان رد زعيمهم: “سفينة حربية روسية، انطلق بنفسك”.

وكان يعتقد أن أولئك الحرس قد قُتلوا في الهجوم الذي شنته السفن الحربية الروسية في 24 شباط/ فبراير، ولكن بعد أيام تبين أنهم ما زالوا على قيد الحياة وأنهم قد وقعوا في الأسر.

اقرأ أيضا: مقترح بولندي بتسليم مقاتلات لكييف.. وواشنطن ترفضه

وأظهرت وسائل الإعلام الرسمية الروسية وصول الجنود الأوكرانيين إلى سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، حيث يُقال إنهم محتجزون.

وقالت البحرية الأوكرانية إنهم استسلموا بعد صد هجومين روسيين، وذلك “بسبب نقص الذخيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى