تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

سواليف
تصريح صحفي صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي حول الإساءات التي صدرت من بعض وسائل الاعلام بحق حزب جبهة العمل الإسلامي

تدارس المكتب التنفيذي للحزب ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بالإساءة للحزب وقيادته ودوره الوطني، وإننا إذ نؤكد هنا على القضايا التالية :

1- لقد كان الحزب ومنذ نشأته يحمل هم الوطن ويدافع عن حقوق الأردنيين بالعيش بحرية وكرامة، وكانت المصلحة العليا للشعب الأردني هي العنوان الأبرز في خطابه وأدبياته ومواقفه ومجالات عمله .

2- إن حملة الإساءة للحزب لن تثنينا عن واجبنا في القيام بدورنا الوطني والارتقاء بأدائنا في الحزب بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن وسيكون ردنا على حملات الإساءة بمزيد من الانجاز والالتحام مع أبناء شعبنا في كل الميادين .

3- لقد حرص الحزب منذ بدايات التأسيس على تكريس النهج الشوري والممارسة الديموقراطية في اختيار قيادته ومؤسساته القيادية، حيث أعطى الحزب مثالا عمليا في عملية التداول السلمي للسلطة.

4- يؤكد الحزب أنه لم ولن يهمل أي مقترح من أي من أعضاءه حول أية قضية من القضايا التي تهم الحزب والوطن، وأن أبوابنا مفتوحة لكل أبناء الوطن وأعضاء الحزب .

5- يؤكد الحزب أن الوسيلة الوحيدة لطرح الأفكار والآراء والمقترحات وما يدور في أذهان البعض هي مؤسسة ( الحزب ) حيث أنه بيت لجميع أعضاءه .

6- يسعى الحزب وعلى الدوام لتحقيق أهدافه من خلال الوسائل المتاحة وعبر خطط واضحة محققاً تقدماً في هذا العام بزيادة عددية ونوعية في العضوية تجاوزت الـ( 20% ) بالإضافة إلى افتتاح تسعة فروع جديدة وبناء شراكات مع عدد من الأحزاب الأردنية والحركات الشعبية وتواصل غير مسبوق مع المؤسسات الرسمية والشعبية، كما تم بناء قطاعي الشباب والمرأة واختيار قيادتيهما بالانتخاب المباشر .

7- في ظل مطالبات البعض حول إعادة النظر بالهيئات القيادية العليا للحزب فإننا نؤكد أن هذا الأمر إنما تصنعه إرادة قواعد وأعضاء الحزب ومؤسساته الشورية ، ولا مانع لدينا من العودة لهذه القواعد عبر صناديق الاقتراع إذا كان ذلك يحقق مصلحة حقيقية لحزبنا .

والله من وراء القصد

عمان في : 24 صفر 1437هـ حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافـــق : 6 / 12 / 2015م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى