الانظمة خذلت الاقصى واهله !

الانظمة خذلت الاقصى واهله !

بسام الياسين

مهما تأخرت #الحقيقة،لا بد من إطلالتها.اما #العتمة وان ادلهمت، سَيهزمها خيط #ضوء. قانون الهي وسنة كونية، ” ولن تجد لسنة الله تبديلا “.

ذرائع جورج بوش الواهية بالعدوان على #العراق تحت عناوين :ـ مكافحة #الارهاب،بسط #الديمقراطية،اسقاط الطاغية،نزع 3الاسلحة المحرمة، اسفرت عن نتائج كارثية،و خسائر بشرية مليونية، افتضحت بزلة لسان منه :ـ ( غزو العراق وحشي وغير مبرر).رئيس كذاب،محدود الذكاء،مضطرب الشخصية، حسب تقرير رابطة الاطباء النفسيين.فتدمير حضارة ممتدة في بطن التاريخ، لم تكن صليبية مقدسة كما وصفها انما شريرة قذرة.

نبوءة محمود درويش هي الاخرى :ـ ” يا وحدكم “.اثارت الاقلام المسمومة واثارت الحناجر الاعلامية بالصراخ :ـ اين نحن، #فلسطين باعيننا. بدورنا نقول لـ ( النحن ) :ـ اين كنتم عند تهويد #القدس،واعلانها عاصمة لعدونا الازلي ؟!.اين انتم من عمليات الحفر تحت الاقصى تمهيداً لاسقاطه ؟ّ!. اين انتم من استباحة #المستوطنيين له،ان كنتم حقاً عرباً او مسلمين؟!.و لماذا اناخت قوافل بعرانكم، المحملة بالذهب والفضة في تل ابيب،وتركتم الجوع ينهش المرابطين.

لا جدال،ان عربان اخر زمان، اداروا ظهورهم للقضية.هي عندهم مجرد مشجب للمهاترات،سلم للتنازلات،منصة للخطابات.فما كان بالامس سراً مع ـ العشيقة الاثيرة اسرائيل ـ،صار يتم بالعلن بلا خجل.انقلاب في القيم، بعد ـ كامب ديفيد،اوسلو،وادي عربة. طلعت علينا اصوات نشاز،تيارات تتماهى مع الصهاينة في طروحاتهم.لدرجة اشتط بعضهم بالقول،ان العرب طارئون على فلسطين والاقصى في مكان قصي.

جهل مطبق بالتاريخ وغباء بالجغرافيا وفجاجة بالديموغرافيا في تبني الرواية التلمودية،وما عرفوا ماذا يقال فيهم وعنهم في كتابهم المنحولى:ـ اليهود شعب الله المختار،و باقي الشعوب،مثلهم كمثل الحمير.المشروع الصهيوني / النازي من الفرات الى النيل، يسير كما رسمه حكماء صهيون. لانعاش ذاكرة المصابين بزهايمر القومية.اثر هزيمة 67، وقفت جولدا مائير في ايلات،ونظرت الى اقدس بقاع الارض التي تهفو اليها قلوب المسلمين مرددة :ـ اني اشم رائحة عظام اجدادي في خيبر.النشيد العبري هاتكفا الذي يردده طلبة المدارس العبرية:ـ الضفة الغربية لنا والشرقية لنا.ما يشي ان اتفاقيات السلام، مرحلية وبلا قيمة.

في خطب الجمعة الاخيرة،رغم معمعة الاقصى،لم نسمع كلمة من منابر رسول الله عن استلابه،ولا تأليب الجماهير على مواجهة،مسيرة الاعلام لانتزاعه بل كانت خطب باهتة كالكلمات المتقاطعة.كالخلاف بين الحنابلة والشافعية، حول المجاهرة بالبسملة وتراشقهم بالاحذية، فيما جيوش التتار تحاصرهم في بغداد.

فلسطين في خطر،وقوى الكفر تحتشد لتغريب الاقصى.فالاولى البحث عن القواسم المشتركة لا القواصم المشرذمة،فنحن على ابواب معركة فاصلة،فما العمل ؟!.بصراحة مطلقة،انهزم العرب في حروبهم، وخسروا معركة السلام.وللاسف،ان مصر العروبة، تحولت لوسيط بين اسرائيل وغزة المحاصرة الفقيرة.ثوار اوسلو اصبحوا متعاونيين. وادي عربة كذبة كبرى بان :ـ المدافع ستقلب الى انابيب لجر المياه،الدبابات تصبح جرارات زراعية،الطائرات لرش المبيدات الحشرية،فاذا بنا في فخ شح المياه وعوز الطاقة.

خلاصة الخلاصة ان،فلسطين قضية مقدسة،قداستها تنبع من الأقصى ـ المسرى و القبلة ـ. هي،قضية جامعة تخص الامة بقضها وقضيضها.ولن تتحرر الا برفع راية المقاومة حتى العودة.غير هذا،فمشروع اسرائيل الكبرى قادم لا محالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى